انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وسائل اعلام ليبية: القبض على منفذ عملية خطف السفير الأردني السابق في ليبيا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/25 الساعة 17:54
حجم الخط

مدار الساعة - تمكنت جهاز مكافحة الإرهاب في مدينة مصراتة الليبية، من القبض على الإرهابي المدعو “أيمن بوعمود البرغثي ” داخل المدينة، بعد رصد تحركاته المشبوه من قبل أعضاء الجهاز ،بحسب موقع اخبار ليبيا .

“بوعمود” هو أحد أبرز المتهمين في قضية اختطاف السفير الأردني عام 2014 الذي تمت مقايضته للإفراج على الإرهابي “محمد الدرسي” الملقب بــ “النص” .

وكانت قوات الجيش قد تمكنت من القبض الإرهابي “بوعمود” في محاور القتال في بنغازي، في شهر أكتوبر عام 2015، وتم إطلاق سراحه بعد عملية تبادل أسرى، بين الجماعات الإرهابية وقوات الجيش .

وبوعمود هو سجين سابق في أبو سليم بتهمة مساعدات تنظيم “كتائب الشهداء ” في فترة التسعينات، وانضم عام 2011 إلى كتيبة 17 فبراير ومن ثم انتقل إلى كتيبة “راف الله السحاتي” التكفيرية، ومتهم بجرائم اغتيالات واختطاف داخل مدينة بنغازي ومن أقواله في إحدى منشوراته على صفحته عام 2012 ” عليكم بالكواتم ” .

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/25 الساعة 17:54