انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اطلاق «شوفة» في الأردن (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/24 الساعة 21:57
حجم الخط

مدار الساعة - إيمانا بمقدرة المجتمع المحلي على إحداث تغيير إيجابي في القوالب النمطية الجندرية والتي تؤثر على العديد من مجالاتنا الحياتية، قامت شركة جندر للتدريب و بدعم من الاتحاد الأوروبي بتقديم مشروع يساهم في تعزيز أدوار النساء والفتيات الإيجابية في الإعلام الأردني.

وتحت رعاية جمانة غنيمات وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية وبحضور سفير الاتحاد الاوروبي في الاردن اندريا ماتيو فونتانا اطلقت شركة جندر للتدريب (سابا هاملت ) مشروع شوفة في 24 يناير 2019 في مكان يحمل الكثير من التميز و العراقة و الهوية الاردنية وهو مطعم و جاليري ارث الأردن.

ورحبت المدير العام لسابا هاملت غادة سابا بالضيوف ثم عرضت فيديو تقديمي لمشروع "شوفة". وأجرى الحضور حلقات نقاشية مفتوحة حول تغيير الصورة النمطية للنساء في وسائل الإعلام.

وقال السفير فونتانا: "نحن هنا اليوم ليس للاحتفال فقط بإطلاق مرحلة جديدة من دعمنا المتواصل لحقوق المرأة في الأردن، بل لنكشف عن طريقة مبتكرة لإيصال قضايا المرأة التي لا تغطيها وسائل الإعلام الرئيسية. نحن نؤمن بشدة بأنه يجب على النساء والفتيات وعلى الرجال والأولاد أيضاً رفع صوتهم عالياَ والتصدي لانتهاكات حقوق المرأة والتصورات السلبية القائمة على النوع الاجتماعي ".

ويستهدف مشروع "شوفة" إلى تمكين سبعة وخمسين سيدة من المجتمع المحلي من ثلاث محافظات هي إربد والبلقاء والعاصمة عمان، من خلال العديد من التدريبات على بناء القدرات والتدريب الفني. وسوف يزود المشروع خمسة وعشرين سيدة من المناطق المستهدفة هذا العام بالمهارات اللازمة لتغيير الصورة النمطية للمرأة على منصات التواصل الاجتماعي من خلال اربع تدريبات مكثفة على الإنتاج، والعرض التقديمي، وكتابة المحتوى، وتصوير الفيديو. الهدف هو إطلاق قناة يوتيوب يدرنها هؤلاء السيدات لبث رسائلهم التحفيزية بدءا من ثلاثين حلقة.

قناة "شوفة" هي قناة يوتيوب أردنية تؤمن بأهمية تغيير الصورة النمطية للمرأة في وسائل الإعلام، فضلاً عن أهمية عرض التحديات المجتمعية وإدخال قصص النجاح في جميع المجالات سياسياً واقتصادياً وثقافياً وفنياً.
"شوفة" هي عبارة عن منصة يتم من خلالها تقديم النماذج النسائية من مناطق مختلفة من المملكة الأردنية الهاشمية، ليصبحن مؤثرات على جميع منصات وسائل الإعلام الاجتماعية وسفراء التغيير والمعرفة والمساواة.

مع العلم ان الانتاج النهائي للمشروع سوف يطرح على قناة اليوتيوب الخاصة بالمشروع في رمضان 2020

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/24 الساعة 21:57