انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«النقابات المهنية» تدين اغلاق الكيان الصهيوني ابواب المسجد الاقصى

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/19 الساعة 15:15
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن

مدار الساعة - أدان رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات اقدام الكيان الصهيوني على اغلاق ابواب المسجد الاقصى المبارك في وجه المصلين معتبراً ذلك امعانا ً في العدوان الصهيوني الذي لايجد رادعاً له على تصرفاته.

وقال رئيس مجلس النقباء ان مثل هذة الاعتداءات قد تكررت بشكل كبير في الاونة الاخيرة وهي تهدف في النهاية الى ماحذرنا منه في النقابات المهنية مراراً من مسألة التقسيم الزماني والمكاني للمقدسات ومحاولة للنيل من عزيمة المقدسيين المرابطين في المسجد الاقصى لحمايته .

وأكد الفلاحات أن اغلاق باب الرحمة بالسلاسل الحديدية يأتي ضمن المخططات الممنهجة للكيان الصهيوني لاقتطاع اجزاء من المسجد الاقصى ، وهو اعتاء سافر على جزء أصيل من المسجد و احد مبانيه معتبراً ان المسجد الاقصى غير خاضع للتجزئه أو التقسيم .

واعتبر الفلاحات أن الوتيرة المتسارعة لهذه الاعتداءات يدعمها الموقف الامريكي الذي اعتبر القدس عاصمة للكيان الصهيوني كما يأتي كجزء من سياسة الكيان القمعية والتعسفية وسياسة التهويد والاستيلاء على الاراضي الفلسطينية في القدس التي تهدف الى فرض الامر الواقع ، فمن تضييقا الخناق على سكان القدس وأهلها وهدم المساكن والبيوت واغلاق المحلات والطرد والابعاد والتي تأتي جميعها في سياق متصل مع الاعتداءات المتكررة على المسجد الاقصى .

وقال الفلاحات ان النقابات المهنية تدق ناقوس الخطر في ظل التصعيد الصهيوني الخطير والمتكرر في مدينة القدس عموماً وفي المسجد الاقصى على وجه الخصوص وتدعوالى ضرورة التحرك العربي والدولي الجادلحماية المقدسات ودعم صمود أهلنا في القدس الذين يدافعون عن مقدساتنا بصدور عارية ويتشبثون بالارض والمقدسات رافضين كل هذه المحاولات البائسة لزعزعة صمودهم .

وثمن رئيس مجلس النقباء مواقف أهل القدس وحراس المسجد الاقصى وموظفي الاوقاف الذين يدافعون عن القدس والمقدسات ويحافظون عليها وينتفضون دفاعاً عنها ويرابطون للذود عن قدسيتها .
رئيس مجلس النقباء

نقيب المهندسين الزراعيين

المهندس الزراعي

عبدالهادي الفلاحات

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/19 الساعة 15:15