انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن..

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/19 الساعة 02:29
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية,عبدالله بن الحسين,المملكة الأردنية الهاشمية,صحيفة الرأي,أونروا,رئاسة الوزراء,وزارة الداخلية

هذا السفير الأردني إلى قطر

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن السفير الأردني المرشح للتعيين في قطر، هو دبلوماسي مخضرم ويشغل حالياً منصباً في وزارة الخارجية، وهو ابن عشيرة معروفة. وكانت "مدار الساعة" انفردت امس السبت بتصريحات لمصادر أردنية مطلعة أكدت ان الايام القليلة القادمة ستشهد تطورا ايجابيا في العلاقات الأردنية القطرية. وكانت الحكومة الأردنية اتخذت في تموز/ يونيو 2017، قرارا بتخفيض التمثيل الدبلوماسي مع قطر، بعد يومين على الازمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة ودولة قطر من جهة أخرى.

الصفدي والسفير السعودي.. في المزرعة

أولم النائب أحمد الصفدي على شرف السفير السعودي في الأردن في مزرعته الخاصة على العشاء.. الجمعة.

إطاحة بمدير مكتب مسؤول كبير
أطاحت زوجة مسؤول كبير بمدير مكتب زوجها لأسباب تندرج تحت كلمتي " أمور فنية" كما علمت "عصفورة " مدار الساعة.

حوار بين مسؤولين عن " العمر"
رئيس الوزراء الأسبق عبدالرؤوف الروابدة لا تخلو جلسة او مناسبة يحضرها الا وتكون القفشة حاضرة. هذا ما هو معروف عنه فماذا كان جديده؟.. "ابو عصام" وجد مناسبة شاركه فيها وزير الاعلام الأسبق سمير مطاوع فكان الحوار: الروابدة لمطاوع "انت مش من مواليد ١٩٣٠"؟.. مطاوع: حرام عليك ابو عصام، ظلمتني انا اصغر بكثير.

السهيل.. كمان سنة

تبادل المجاملة بين السفراء من بدهيات العمل الدبلوماسي ولكن المناسبات أحياناً تفضي إلى معلومات. السفيرة العراقية بعمان قالت للسفيرين الكويتي والمغربي "انا قاعدة كمان سنة وهذا قراري".

الروابدة يغمز من قناة النكتة

اخذ فضول شخص لالتقاط صورة مع رئيس الوزراء الأسبق عبدالرؤوف الروابدة. الروابدة تلفّت يميناً ويساراً وقال لطالب التقاط الصورة "والله صار الواحد يخاف يتصور مع ناس".
احد الخبثاء الذي رصد الحالة؛ ارجع قول الروابدة لقضية اثيرت على الساحة الاردنية وما يزال الاعلام يتناولها ويتناول تبعاتها بعد صور ظهرت لشخصيات مع المتهم الاول بقضية الدخان عوني مطيع.

وزير يعمل على التخلص من الأمين العام

يحاول احد الوزراء ملياً التخلص من امين عام الوزارة التي يعملان بها لعدم ارتياحه له. الأمين العام الذي تكشفت قدراته رغم مرور الوقت وتوليه المنصب قبل قدوم الوزير، يواصل ألاعيبه لتشكيل لوبي لا يخدم العمل الوظيفي ويحاول ان يوقع الوزير بأخطاء أخذت طريقها للإعلام. "عصفورة " مدار الساعة قالت ان الوزير أبدى انزعاجه لمقربين منه في محاولة للقدوم بأمين عام جديد وربما وقع اختياره على شخص كان يعمل في الوزارة ذاتها.

الشرفات يعتذر بعد فوات الأوان

خان المقال الذي ألقى به العضو الجديد في مجلس إدارة وكالة الانباء الاردنية "بترا" طلال الشرفات، خان تقدير كاتبه وأثار زوبعة لم تهدأ بعد. الشرفات حمل مقاله انتقاداً حاداً للعمل المهني في الوكالة قلل فيه جهود الصحفيين في هذه المؤسسة. بداية الزوبعة كانت غضبة العاملين في "بترا" ورغم اعتذاره خلال اتصال هاتفي مع مديرة "بترا" بالوكالة فيروز مبيضين، وفق ما علمت مدار الساعة، إلا ان الموظفين لم يقبلوا الاعتذار واعتبروه "تهدئة خواطر".
كما علمت مدار الساعة أن اعتذار الشرفات جاء بتوجيه من وزيرة الاعلام جمانة غنيمات وأنها ابدت انزعاجها من المقال وخصوصاً ان الشرفات تم تعيينه عضواً في مجلس "بترا" حديثاً. انتقاد الشرفات يعيد صورة الاستقواء على الصحفيين، في وقت لا تحرك النقابة ساكناً.

قبل الديوان الملكي الهاشمي.. 3 أسماء

بعد تأسيس إمارة شرق الأردن، شرع الأمير (الملك لاحقاً) عبدالله بن الحسين، بتنظيم مؤسسات الدولة، ومن ضمنها الديوان الملكي الهاشمي الذي أطلق عليه تسميات عدة منها: المقرّ العالي، ورئاسة الديوان الأميري العالي، ورئاسة الديوان الهاشمي، وأخيراً الديوان الملكي الهاشمي بعد إعلان استقلال المملكة الأردنية الهاشمية ومبايعة عبدالله بن الحسين ملكاً للبلاد في 25 أيار 1946.

مذكرة تبليغ من صحيفة الرأي إلى حماتي

قررت محكمة صلح حقوق الزرقاء الزام خالد حنا حماتي المدعى عليه من قبل المؤسسة الصحفية الاردنية (الرأي) بأن يدفع للأخيرة مبلغاً مقدارة الفان وستمائة وواحد وخمسون دينارا اردنيا، وتضمينه الرسوم والمصاريف ومبلغ 135 دينارا بدل اتعاب محاماة.

مندوب الولايات المتحدة الأميركية لم ينطق بحرف واحد خلال الاجتماعات التحضيرية اللجنة الإستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي عقدت خلال الأيام الأربعة الأخيرة في البحر الميت.

مصدر وزاري أبلغ "مدار الساعة " أن الحكومة الأردنية إتخذت قرارا قبل أيام .. بإنتداب وزير أو وزيرين لحضور حفلات الإستقبالات التي تقيمها البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية بمناسبة أعياد بلادهم الوطنية .

وقد طبق القرار فورا حيث إنتدبت الحكومة الأسبوع الماضي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة لحضور لحضور حفل العيد الوطني لأذربيجان ويلي هذا الحفل حضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود لحفل العيد الوطني لإيطاليا.

السفير الفلسطيني عميد السلك الدبلوماسي في عمان عطا خيري موجود في رام الله منذ اكثر من اسبوعين.

حكي قوي عن نايف البخيت

من المتوقع ان تشهد اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا التي تبدأ احتماعاتها التحضيرية اليوم الاحد في البحر الميت مشادات كلامية بين وفود الدول المضيفة (سوريا ولبنان والأردن والسلطة الفلسطينية) من جهة ووفود بعض الدول المانحة من جهة ثانية.( بعض الدول الاوروبية واستراليا وكندا) حول بعض الصيغ المطروحة على الاجتماعات.

داعشي
صافح الخبير التربوي د.ذوقان عبيدات القيادي الاسلامي نائب الأمين العام لحزب الشراكة والإنقاذ د. سالم الفلاحات .
ورغم الاختلاف الفكري بين الرجلين فقد اشاد عبيدات بالملتقى الذي دعا له التجمع الوطني للتغيير والذي يضم في شخوصه الفلاحات .
في اثناء المصافحة قال احد الحضور موجهاً الحديث إلى عبيدات في دعابة : أنت تشيد بهذا الرجل وتنصب للاسلاميين العداء ؟
عبيدات في دهائه رد قائلاً : هذا الشخص أنا درّسته "ولولاي لكان داعشي".

عبيدات يزور لبنان
يقوم رئيس الوزراء الأسبق احمد عبيدات مطلع تموز المقبل بزيارة إلى لبنان. الزيارة لم تُكشف تفاصيلها. وتشهد الساحة الاردنية على الصعيد السياسي المجتمعي تحركات لهذه الشخصية الذي تولى رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية ودائرة المخابرات إلى مناصب أخرى. بعض العبارات التي اطلقها عبيدات على نطاق محدود جداً وعلى مسمع شخصين ، لدى مدار الساعة تفاصيلها، منها " انه لا يخشى شيئاً " و " انه يفضل الاردن على جنة الدنيا في الخارج " ووووو

الروابدة والصورة

[١:٤٢ ص، ٢٠١٩/٦/١٨] زيد ن الخلايلة: ايسر النمر لأسباب فنية
[١:٤٢ ص، ٢٠١٩/٦/١٨] زيد ن الخلايلة: الروسي والأمريكي والاسرائيلي في حفل أذربيجان
[١:٤٢ ص، ٢٠١٩/٦/١٨] زيد ن الخلايلة: حازم قشوع يدعوا الروابدة الى وليمية والروابدة يجيب نحن بط وزغاليل ( السفيرة الامريكية )
[١:٤٢ ص، ٢٠١٩/٦/١٨] زيد ن الخلايلة: الروابدة لمطاوع انت مواليد ١٩٣٠ ،، لجيب مطاوع حرام عليك يا زلمة اما اصغر من هيك بكثير
[١:٤٢ ص، ٢٠١٩/٦/١٨] زيد ن الخلايلة: السفيرة العراقية صفية السهيل للسفيرين الكويتي والمغربي انا باقية بعمان لمدة سنة وهذا قراري

أولم النائب أحمد الصفدي على شرف السفير السعودي في مزرعته عشاء الجمعة.

مدير امني سابق ورئيس وزراء سابق ووزير سابق تحت المجهر وتحت الضغط النفسي والمعنوي وتحت السكويزر ( المكبس ) .

كوّن نسيب موسى المعايطة

سفير خليجي وصحفين في كافية بانوراما على السابع

عدم ارتياح وزير
وزير يشعر بعدم ارتياح لمدير مكتبه والأمين العام في الوزارة .
الوزير أسر لبعض الموظفين ان كل ما يتلقاه وتتلقاه الوزارة من انتقادات ناجم عن سلوكيات الأمين ومدير المكتب غير المقبولة مع الموظفين والوسط الاعلام وطالبي الخدمة والمراجعين للوزارة.
الأمين العام ومدير المكتب اتفقا معاً لمصالحهما الخاصة حيث يتطلع كل منهما لما يخدمهما وظيفياً ..بسط النفوذ وتولي مركز يشغر في المرحلة المقبلة .

- مصدر وزاري أبلغ "مدار الساعة " أن الحكومة الأردنية إتخذت قرارا قبل أيام .. بإنتداب وزير أو وزيرين لحضور حفلات الإستقبالات التي تقيمها البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية بمناسبة أعياد بلادهم الوطنية .

وقد طبق القرار فورا حيث إنتدبت الحكومة الأسبوع الماضي وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة لحضور لحضور حفل العيد الوطني لأذربيجان ويلي هذا الحفل حضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود لحفل العيد الوطني لإيطاليا .

- غابت الولايات المتحدة الأميركية عن اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا) التي عقدت بالبحر الميت قبل أيام.. وسبب غياب الأميركان عن هذه الإجتماعات يعود إلى أن الولايات المتحدة الأميركية لم تعد دولة مانحة لـ (الأونروا ) .

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/19 الساعة 02:29