اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

سوار الخوالدة يطلق «جرعة امل» لدعم محاربي السرطان نفسيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/18 الساعة 00:08
مدار الساعة,جامعة البلقاء التطبيقية,

مدار الساعة - أطلق الطالب الجامعي من جامعة البلقاء التطبيقية/كلية رحمة/ سوار بسام الخوالدة وفي اليوم العالمي لمرضى السرطان مبادرة عالمية وفريدة من نوعها سميت بمبادرة جرعة امل لدعم محاربي السرطان نفسيا؛ وهي مبادرة تعنى بالدعم النفسي للمحارب وأهله في جميع فترات العلاج بدايته ونهايته وكيفية التعامل مع المريض في المستشفى وكيفية اخباره عن حالته الصحية بطريقة ترتقي لمستوى إنساني بحت على غرار ما يحدث الآن في بعض مستشفيات.

وتهدف المبادرة لتوعية والتأهيل ودعم المحارب لكيفيه التعامل مع المرض وتجاوزه وكيفيه تعامل الاهل والمجتمع معه بإعطاءه معنوية عالية ومستمره ضمن أساليب كشف الخوالدة انه سيكون سبب في زيادة حالات الشفاء من هذا المرض وغيره من الأمراض.

وبين الخوالدة أن العامل النفسي عامل رئيسي ومهم في حياة الإنسان حيث اثبتت الدراسات العالميه أن الاهتمام بالجانب النفسي هو نصف العلاج بل العلاج كله.

يذكر أن الخوالدة هو الاخ الأصغر للباحث الأرني سائد الخوالدة الذي له العديد من الأبحاث العلمية والدراسات في المجال الطبي وطالب الدكتوراه في جامعة اكسفورد العريقة.

يتمنى الخوالدة الدعم من الحكومة والمؤسسات الخاصة والعامة لتعميم فكرته على مستوى العالم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/18 الساعة 00:08