انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

النواب يرفض منح الضابطة العدلية للمفتش البيئي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/28 الساعة 14:00
مدار الساعة,مجلس النواب,

مدار الساعة- أقر مجلس النواب اليوم الثلاثاء مشروع قانون حماية البيئة لسنة 2015، رافضا منح صفة الضابطة العدلية للمفتش البيئي أثناء قيامه بمهامه.

وانتقد نواب في الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة، بحضور هيئة الوزارة، "التوسع بمنح صلاحيات الضابطة العدلية في القوانين، والتي تسمح باستغلال هذه الصلاحية في إطار اساءة استعمال السلطة والتعسف، واستخدامها من قبل البعض على غير ما خوله القانون".

ويعرّف قانون أصول المحاكمات الجزائية أشخاص الضابطة العدلية بأنهم: "الموظفون المكلفون بتحري الجرائم وجمع أدلتها وتقصيها والقبض على فاعليها وتقديمهم للعدالة".

ويُغلّظ قانون حماية البيئة العقوبات على المخالفات البيئية بحسب درجة التلوث، ويلزم جميع المؤسسات الانتاجية والصناعية بتقييم الاثر البيئي وربط خطورة هذه المنشأة بأثرها على البيئة، وبالتالي الحصول على رخصة بيئية قبل البدء بتنفيذ مشاريعها، مثلما يحدد الاجراءات التي يجب اتباعها للرقابة.

(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/28 الساعة 14:00