انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

منتجات زراعية إسرائيلية تعود لغزو الأسواق الأردنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/28 الساعة 11:36
حجم الخط

مدار الساعة- تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمنتجات زراعية مختلفة تباع في الأسواق الأردنية وعلى الطرقات تحمل شعار صنع في إسرائيل.

وأوضحوا إنهم رصدوا في الآونة الأخيرة تزايدا ملحوظا في المنتجات الزراعية الإسرائيلية المعروضة للبيع في الأسواق الأردنية، مشيرين إلى أن الملفت للنظر هذه المرة أن المنتجات مختومة بشكل واضح بشعار "صنع في إسرائيل".

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمنتجات زراعية مختلفة تباع في الأسواق الأردنية وعلى الطرقات تحمل شعار "صنع في إسرائيل"، مشيرين إلى ان تزايد هذه المنتجات والإعلان صراحة على أنها إسرائيلية، يشكل "نكسة في حملات مقاطعة منتجات الاحتلال ودعما مباشرا لإجراءاته في تهويد الأراضي الفلسطينية وإقامة المستوطنات"، على قولهم.

وأشاروا إلى أن هذا التزايد في انتشار المنتجات الزراعية الإسرائيلية، يضر أولا بالمزارع الأردني، الذي تشكل منتجات الاحتلال تهديدا مباشرا لمصدر دخله، كما أنها تأتي في وقت ترتفع فيه وتيرة المقاطعة العالمية لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية.

ودعا ناشطون وزارة الزراعة إلى منع استيراد هذه المنتجات بشكل نهائي، كما دعوا التجار إلى عدم التعامل معها ومن ثم عدم شرائها من قبل المستهلكين، لما فيها من دعم مباشر لسياسات الاحتلال وجرائمه وإضرار بالزراعة الوطنية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/28 الساعة 11:36