انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البحرين تقدم للسفير الأسترالي المستندات الصادرة بحق اللاعب العريبي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/11 الساعة 22:14
حجم الخط

مدار الساعة - قدم وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة للسفير الأسترالي في المنامة اليوم الاثنين مذكرة تتضمن المستندات المطلوبة من قبل المحكمة المحلية المختصة لاسترداد لاعب كرة القدم حكيم العريبي.

وكانت السلطات التايلندية التي تحتجز لاعب كرة القدم البحريني العريبي منذ شهر ونصف بناء على طلب الانتربول، أعلنت ان البحرين سحبت الطلب وتم الافراج عنه اليوم وعاد الى استراليا التي منح فيها من قبل صفة لاجئ ويلعب حاليا مع نادي استرالي.

وأكد وزير الخارجية خلال لقائه مع السفير الأسترالي حرص البحرين على تعزيز أوجه التعاون الثنائي وتطوير العلاقات مع استراليا وعدم السماح لأي قضية بالتأثير على هذه العلاقات والتي تشهد تقدمًا مستمرًا على مختلف الأصعدة بفضل الحرص على الارتقاء بها إلى آفاق أوسع بما يستند إلى المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

وكانت وزارة الخارجية البحرينية أعلنت اليوم عن توقف الإجراءات القانونية ضد اللاعب حكيم العريبي في تايلاند إلا أنها شددت ان حكم الإدانة الصادر ضده من المحكمة لا يزال قائماً مؤكدة حقها في اتخاذ كافة التدابير القانونية ضد العريبي.

ويواجه لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي حكما غيابيا بالسجن عشرة أعوام أصدرته محكمة بحرينية في كانون الثاني 2014 لإدانته بالمشاركة في اعتداء على مركز للشرطة في حين يؤكد اللاعب أنه كان يشارك في مباراة في الوقت المفترض للاعتداء.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/11 الساعة 22:14