أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الرعية المارونية في الأردن تحتفل بعيد القديس مار مارون (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الملك عبدالله الثاني,هيئة تنشيط السياحة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أقام كاهن الرعية المارونية المونسنيور غازي الخوري مساء الخميس ، حفل ساهر بمناسبة عيد القديس مار مارون (شفيع الطائفة المارونية) بحضور نائب السفيرة اللبنانية المستشار جورج فاضل.

وألقى المونسنيور الخوري كلمة خلال الحفل هنأ فيها جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة توليه سلطاته الدستورية.

وتحدث عن مشروع بناء الكنيسة المارونية المزمع بناؤها في المغطس وقال: إن جلالة الملك عبدالله الثاني وهبنا الأرض وقد وضع حجر الأساس غبطة أبينا البطريرك.

وأضاف: وبعد زيارة غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الأخيرة إلى الأردن أردنا أن نسير قدما إلى الأمام فمسيرة الألف ميل تبدأ بإنطلاقة.

وتابع المونسنيور الخوري: لقد قدمت قطعة الأرض في المغطس إلى الكنيسة المارونية إسوة ببقية الكنائس وسميت الكنيسة باسم مارون مارون شفيع الكنيسة المارونية .

ولفت إلى أن "هناك مبلغا من المال وقدره 100 ألف دينار أردني تبرعا كالعادة من السيد أنطون السحناوي (بنك سوستيه جنرال) ونحن له من الشاكرين".

وقال الخوري "كما وهناك دعم من المسؤولين الدينيين والمدنيين وهناك من يقدم من جميع الأديان والدول".

وأضاف : سنبدأ بالحفر تبرعا من عميد الجالية اللبنانية الشيخ فؤاد أبوحمدان ونحن له من الشاكرين ويقوم بالدراسات المهندس أسامة الطوال مشكورا".

وقال : إنه بعد الحفر سنعمل على تنفيذ البنية التحتية وبناء الأسوار والبئر وغرفة الحارس ومزار مع مذبح خارجي وداخلي لنبدأ باستقبال الحجاج الأتين من كل دول العالم ، كما سنعمل على تأهيل مركز للإقامة في مار شربل عمان يتسع لحوالي 50 شخصا مع أساس متين ونقوم أيضا بالإهتمام بالواحة الروحية الواحة الترفيهية والعمل على التنسيق مع مكاتب السياحة الدينية وهيئة تنشيط السياحة .

وتخلل الحفل الذي حضره عدد من رجال الدين المسيحي و مجموعة من الجالية اللبنانية في الأردن ، العديد من الفقرات الغنائية الراقصة.

مدار الساعة ـ