انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كاتب بريطاني يتلقى اعتذارا عن مقال رُفض نشره بعد 70 سنة من وفاته

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/08 الساعة 13:40
حجم الخط

مدار الساعة - اعتذر المجلس الثقافي البريطاني للكاتب الشهير جورج أورويل بعد أن رُفض مقالاً كتبه قبل سبعة عقود.

وقالت هيئة "بي بي سي" اليوم الجمعة: يظهر من هذا الاعتذار انه حتى أفضل الكتّاب ترفض مقالاتهم، لكن الكثيرين منهم لا يتوقعون الحصول على اعتذار وخصوصا بعد مرور 70
عاما.

وأضافت الهيئة أن المقال الذي كتبه جورج أورويل صاحب الروايتين الشهيرتين "1984" و"مزرعة الحيوانات" كان بعنوان: "في الدفاع عن المطبخ الانجليزي". لكن المجلس الذي يروج للعلاقات البريطانية مع دول أخرى أخبر أورويل أنه "من غير الحكمة نشر هذا المقال للقارئ غير البريطاني".

واعترف المحرر أن "المقال ممتاز" لكن هناك مؤاخذات قليلة، بما في ذلك قوله عن وصفة أورويل لمربى البرتقال "المارمالايد" "إنها تحتوي على الكثير من السكر والماء".

ويصف أورويل في مقالته النظام الغذائي البريطاني بأنه "نظام غذائي بسيط وثقيل" ويسمح بـ "تناول المشروبات الساخنة في معظم أوقات اليوم".

ونقلت الهيئة عن كبير محللي سياسات المجلس الثقافي البريطاني ألاسدير دونالدسون: "يبدو أن المجلس الثقافي البريطاني قرر بعد أكثر من 70 عاما أن يصحح ولو بشكل طفيف، خطأً ارتكبه في حق أعظم كاتب سياسي في المملكة المتحدة في القرن العشرين، من خلال إعادة إنتاج المقالة الأصلية بالكامل، إلى جانب خطاب الرفض المؤسف".

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/08 الساعة 13:40