انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الأوقاف يفتتح ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري في جرف الدراويش

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,صندوق الزكاة,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/06 الساعة 16:55
حجم الخط

مدار الساعة - افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل ملتقى الوعظ والارشاد واليوم الخيري واليوم الطبي المجاني في منطقة جرف الدراويش التابعة للواء الحسا الذي تنظمه الوزارة وصندوق الزكاة بالتنسيق مع مديرية أوقاف الطفيلة.

واشتمل الحفل الذي حضره مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات ومتصر لواء الحسا مخلد الغيثان ومدير أوقاف محافظة الطفيلة الدكتور معاوية البطوش وشيوخ ووجهاء المنطقة على توزيع المشاريع الانتاجية والمساعدات النقدية للأسر الفقيرة والايتام وطلبة العلم بواقع 100دينار لكل يتيم وطالب جامعي حيث استفاد منها 50يتيما و50طالبا، بالإضافة إلى توزيع قسائم شرائية قيمة القسيمة الواحدة 50دينار شملت 400 اسرة فقيرة ومحتاجة وبكلفة اجمالية بلغت 50الف دينار.

واوعز الدكتور أبو البصل للمعنيين في وزارة الاوقاف بالعمل على دراسة مطالب المنطقة المتعلقة بوزارة الاوقاف والتي تم عرضها من قبل الأهالي والتي عرضها بكلمته عن المجتمع المحلي الدكتور قاسم العقار.

وقال أبو البصل إن الوزارة ومن خلال صندوق الزكاة تتحرى الفقراء والاسر المحتاجة في جميع محافظات المملكة وذلك من باب المسؤولية التي تقع على عاتقها وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الداعية الى الوصول للمواطن وتقديم كل ما يمكن تقديمه له من خدمات.

وأشار ابو البصل ان ملتقى الوعظ والارشاد يتناول اكثر من جانب منه الشرعي والمتمثل بالملتقيات وماتتضمنه من برنامج يسهم في تعزيز دور الائمة والوعاظ وتبادل الخبرات بين المشاركين في نشر الدعوة ورفع مستوى الوعي لدى المجتمعات.

وبين أهمية العمل على تحصين الاجيال الناشئة وحمايتهم من الأفكار المتطرفة وجميع الافكار غير السوية والتي تتسرب عبر وسائل مختلفة وتعزيز منظومة القيم والاخلاق لديهم وصولا الى مجتمع امن ومستقر ويتمتع بالطمأنينة والاستقرار .

بدوره قال مدير اوقاف الطفيلة الدكتور معاوية البطوش أهمية الملتقيات ودورها في تعزيز الدور الارشادي وتمكين الائمة والوعاظ ورفدهم بالعلوم والمعرفة للمساهمة في اداء واجبهم على اكمل وجه ووفق المتطلبات الراهنة لافتا الى أعمال ملتقى الوعظ والارشاد ستستمر لمدة خمسة أيام متواصلة بمشاركة 25 إماما وواعظا.

وعلى هامش الاحتفال التقى الوزير ابو البصل بالائمة والوعاظ المشاركين بالملتقى مؤكدا على أهمية هذه الملتقيات وضرورة الاستفادة منها من حيث تبادل الخبرات بين المشاركين والتفاعل مع المجتمع المحلي، نظرا لأهمية الرسالة التي يحملونها.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/06 الساعة 16:55