انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

احتجاج على الأوضاع في التلفزيون الأردني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/28 الساعة 19:18
الأردن,مدار الساعة,نقابة الصحفيين,

الساعة - احتج عدد من مذيعي الأخبار في التلفزيون الأردني، على الأوضاع الراهنة والقرارات التعسفية داخل المؤسسة، وفق مذيعين.
جاء ذلك بعد اقرار دائرة الأخبار في التلفزيون الأردني، جدولا للدوام احدثت فيه تغييرا غير عادل ومبنياً على أسس شخصية، وهو الأمر الذي دفع مذيعي التلفزيون للاحتجاج، وتوجيه الأسئلة للإدارة لبيان أسباب التغيير هذا، وفق مذيعين في التلفزيون تحدثوا لـ "الساعة".
وفي التفاصيل، لدى سؤال الاعلامي غازي العوايدة لمدير الأخبار بالوكالة عن هذه القرارات، قال: انها قرارات ادارية ’من فوق‘، وان مجلس الادارة ينوي نقل بعض المذيعين.
وعلى إثرها طالب العوايدة بتطبيق العدالة وانه سيلجأ الى نقابة الصحفيين، مما دعا مدير الاخبار بالوكالة بالرد عليه ان"النقابة بلا قيمة"، وعليه قام الزميل العوايده بإبلاغ نقيب الصحفيين وممثل المؤسسه في نقابة الصحفيين ويعتزم الزميل العوايدة بتقديم شكوى من خلال النقابه.
واعتبر مذيعو التلفزيون أن القرارات التعسفية التي صدرت مؤخراً "مست حقوق بعض مذيعي الأخبار".
يذكر ان عدداً من موظفي دائرة الاخبار قاموا بكتابة عريضه قبل أسابيع مطالبين فيها بعدد من القرارات التي تساعدهم في اداء واجباتهم وحقوقهم شملت احد عشر مطلبا لم ينفذ منها اي شيء.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/11/28 الساعة 19:18