انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بالفيديو: بشرى سارة.. يمكنك الآن استعادة كل رسائل واتس أب المحذوفة بثوان!

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/03 الساعة 20:29
حجم الخط

مدار الساعة - رسائل واتس اب المحذوفة يمكن استعادتها في ثوان! طريقة بسيطة لم تكن لتخطر على بال أحد اكتشفها مستخدمون بالصدفة، يمكن من خلالها استعادة رسائل واتساب المحذوفة في ثوان معدودة.

هذا وكان قدم تطبيق التراسل الفوري واتس اب ميزة جديدة على منصة “ويب” التي تُشغله على أجهزة الحاسب الآلي “سطح المكتب”.
وحسب ما جاء في موقع “وايبا إنفو” المتخصص في متابعة أخبار التطبيق الشهير، فإن واتس اب ويب سيكون قادرًا على تشغيل مقاطع الفيديو في النافذة الخاصة بالتطبيق.

وتضمن تلك الميزة مشاهدة مقاطع الفيديو داخل نافذة الدردشة بدون فتح صفحات أو تطبيقات خارجية.

وتأتي هذه الميزة كجزء من التحديث “0.3.2041 ” بالإضافة إلى عدد من التحسينات الجديدة والخصائص الداعمة للأمان في التطبيق.
وأضاف التقرير أن واتس اب قد قدم أخيرًا تحديثًا جديدًا لمنصة الويب، مما يتيح إمكانية استخدام ميزة “PiP” لمقاطع الفيديو المستضافة. لتثبيت التحديث، يحتاج مستخدمو واتس اب ويب إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح وإعادة تشغيل المتصفح، وذلك لتفعيل الميزة الجديدة لتطبيق التراسل الفوري.

يذكر أن واتس اب كان قدم تلك الميزة خلال الأيام القليلة الماضية لمستخدمي منصته على iOS وأندرويد، وذلك ضمن مجموعة من التعديلات والتطويرات التي يحاول واتس اب إجراءها مؤخرًا.

فاجأ تطبيق التراسل الفوري الأكثر انتشاراً “واتس اب”، جميع مستخدميه بتحديث جديد وُصف بـ”الصدمة”.

ونشرت صحيفة “الديلي إكسبريس” البريطانية، تقريراً تحدّثت فيه عن تحديث “واتس اب” الأكبر في مطلع عام 2019 الجاري.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن مستخدمي “واتس اب” سيصابون بالصدمة؛ بسبب التغييرات الجديدة التي ستطرأ على التطبيق، والتي ستكون أبرزها إضافة إعلانات إلى التطبيق لأول مرة في تاريخ “واتس اب”.

يُذكر أن تطبيق “واتس اب” انطلق منذ عام 2009؛ أي قبل 10 سنوات، وكان يروج على أنه أول تطبيق تراسل مجاني غير مدعوم بأي إعلانات؛ ولكن يبدو أن ذلك كله على وشك التغيير.

ومن المقرر أن تظهر الإعلانات في صفحة حالة المستخدم؛ لكن لم تفصح إدارة “واتس اب” عن موعد بدء ظهور الإعلانات لكل المستخدمين.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين التنفيذيين لشركة “فيس”، المالكة لتطبيق “واتس اب”، شيرلي ساندبرغ، قولها إن وصول الإعلانات وشيك لكل المستخدمين.

وقالت المسؤولة: إن إضافة الإعلانات هو الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لمستقبل “واتس اب”.

وأشارت إلى أن إدارة فيس لا تزال تقيّم -حتى الآن- مدى جدوى تجربة المستهلك بالنسبة لتطبيق “واتس اب بزنس”، الذي يساعد الأنشطة التجارية على التواصل مع المستهلكين.

ميزة جديدة

أما موقع “ويب بيتا إنفو” التقني المعنيّ بأخبار تحديثات التطبيقات؛ فنشر تقريراً حول التحديث المرتقب لـ”واتس اب”.

وأشار الموقع التقني إلى أن الإصدار التجريبي “بيتا” من “واتس اب” على نظامْ تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”، تَضَمّن ميزة جديدة في تطبيق التراسل الأشهر.

وأوضح الموقع أن مستخدم “واتس اب” سيتمكن، من خلال التحديث الجديد، من تنزيل أي ملصق محدد، ضمن خاصية الملصقات الجديدة، من دون الحاجة إلى تحميل حزمة الملصقات الكاملة.

الفيديو: من موقع روسيا اليوم

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/03 الساعة 20:29