انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البرلمان العراقي يطالب الحكومة بالتحقيق مع قائد الحدود العراقية حول ’خروقات معبر طريبيل‘

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/27 الساعة 11:59
حجم الخط

مدار الساعة- طلب البرلمان العراقي (أمس) الأحد ، من الحكومة العراقية تقديم تفسيرات واضحة لترك المنطقة الحدودية المحاذية للأردن دون رقابة عسكرية، أو وجود قوات كافية لحمايتها في أعقاب الهجومين الذان شنهما تنظيم داعش على معبر طريبيل الحدودي ومنطقة قريبة منه .

وكان تنظيم داعش هاجم قوات حرس الحدود بالقرب مع معبر طريبيل صباح الجمعة ، ما اسفر عن مقتل 16 ضابطا وعنصرا من حرس المعبر ، كما اجم الاحد قوات حرس الحدود في منطقبة قريبة من المعبر ، ولم تعلن السلطات العراقية عن نتائج الهجوم .

وقررت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي ، استدعاء قائد حرس الحدود على خلفية الخرق الأمني في منفذ طريبيل الحدودي، محملة قيادة الحرس مسؤولية التقصير في الحادثة، وانتقدت الحكومة لعدم تجهيز قوات الحدود بتوفير لوازم المعركة.

وشكل وزير الداخلية قاسم الأعرجي لجنة عليا للتحقيق في الخرق الأمني بلواء مغاوير حرس الحدود غربي الأنبار.

وانتقدت لجنة الأمن والدفاع النيابية تحرك عناصر "داعش" بحرية في صحراء نينوى، وصلاح الدين، وكربلاء، والنجف مع الأنبار وثلاث دول مجاورة هي سورية، والأردن، والسعودية.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/27 الساعة 11:59