انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إدارية النواب تبحث موضوع نقل موظفين من «الدخل»

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,دائرة ضريبة الدخل والمبيعات,دائرة ضريبة الدخل
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/03 الساعة 15:20
حجم الخط

مدار الساعة - بحثت اللجنة الإدارية النيابية خلال اجتماعها اليوم الأحد، برئاسة النائب الدكتور علي الحجاحجة موضوع نقل عدد من موظفي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إلى دوائر أخرى العام الماضي.

وقال الدكتور الحجاحجة: إن نقل 40 موظفاً من الدائرة جانبه ظلم كبير لهم، وتحديداً فيما يتعلق بسلم الرواتب، مشيراً إلى أن التقارير السنوية لهؤلاء الموظفين جاءت بتقدير ممتاز.

وأضاف بحضور مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي وعدد من الموظفين المنقولين، أن اللجنة ستقوم بإعداد كتاب إلى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز للمطالبة بإعادتهم إلى مكان عملهم.

بدورهم، طالب النواب ابراهيم ابو العز وعبد القادر الفشيكات ورمضان الحنطي وابتسام النوافلة بإعادة الموظفين إلى "الضريبة"، مشيرين إلى أنه يجب أن يكون هناك تسلسل في اتخاذ العقوبة على الموظفين قبل قرار النقل، وضرورة أن يكون هناك تقييم صحيح ونزيه للموظفين في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية.

بدوره، ثمن ابو علي الدور الذي تقوم به اللجنة بمتابعة قضايا الموظفين في مؤسسات الدولة المختلفة، مشيراً إلى انه تم إعادة 29 موظفاً إلى الدائرة من أصل 40 بعد رفعهم قضية في المحكمة الإدارية وكسبهم للقضية، مبيناً أنهم باشروا عملهم .

وأشار إلى أنه تم رد 5 قضايا للموظفين، وقام ثلاثة موظفين بتقديم استقالاتهم وطلب إحالتهم إلى التقاعد المبكر، وتبقى ثلاثة موظفين لم يقوموا برفع قضايا في المحكمة الإدارية.

ولفت إلى أن قرار إعادتهم بحاجة إلى قرار من مجلس الوزراء لأن قرار نقلهم كان بقرار من المجلس.

من جهتهم، قال الموظفون وصفي المحارمة وايمن الدباس وغاندي المغير إنهم تأخروا برفع القضية لأسباب إنسانية ومادية ولظروف اقتصادية صعبة يمرون بها، مطالبين دائرة ضريبة الدخل بإعادتهم إلى مكان عملهم.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/03 الساعة 15:20