انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عقد ورشة عمل «الإرشاد ووظائف المستقبل» (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/03 الساعة 09:29
حجم الخط

مدار الساعة - قامت جمعية الخبراء للإرشاد المهني والوظيفي بالتعاون مع جمعية الحكمة الخيرية في محافظة الزرقاء، بعقد ورشة عمل لعدد من طلبة الصفين التاسع والعاشر، بعنوان " الإرشاد ووظائف المستقبل " وذلك يوم السبت الموافق 2/2/2019 وهدفت الورشة إلى تعريف الطلبة المشاركين بمفهوم الإرشاد الوظيفي وكيفية إتخاذ القرار المناسب لاختيار التخصصات الدراسية في المستقبل بما يتلاءم مع توجهاتهم وتطلعاتم، ومتطلبات سوق العمل وحاجاته المستقبلية.

وكذلك اشتملت الورشة تدريباً على كيفية تحديد الأهداف وأهميتها وفائدتها لهم، وعرضاً تعريفياً حول وظائف المستقبل وما يحدث من تطورات فيها، وظهور وظائف جديدة نتيجة للتقدم العلمي في معظم المجالات.

ومن الجدير بالذكر أن جمعية الخبراء للإرشاد المهني والوظيفي، تاسست سنة 2017 وتهدف إلى نشر ثقافة الإرشاد المهني والوظيفي بين طلبة الصفوف ما قبل مرحلة الثانوية العامة، لمساعدتهم على اكتساب المهارات اللازمة للتخطيط للمستقبل الدراسي والمهني والوظيفي.

وقام بالتدريب عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وهُم الدكتور علي الحموري والسيدة عاليه الكباريتي والسيد عاهد الصفدي.

وتأتي هذه الورشة كعملٍ تطوعيٍ لخدمة أبناء المجتمع الأردني في مختلف المناطق والمحافظات، للنهوض بهم وتمكينهم من مواجهة كافة التحديات والصعوبات، التي ستواجههم في المستقبل، ولأنهم بُناة المستقبل وفرسان التغيير.

وفي بداية الورشة ألقى السيد نايف ابو عاصي رئيس جمعية الحكمة الخيرية، كلمةً رحًّب فيها بالمدربين والطلبة المشاركين، وقال بان الشباب بحاجة إلى مثل هذه الورش التدريبية التي نساعدهم على تطوير أنفسهم وتنمية قدراتهم.







مدار الساعة ـ نشر في 2019/02/03 الساعة 09:29