انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

خليل عطية وماركا.. قصة متطوعين (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,التدريب المهني,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - هم شباب تطوعو للخير، ولخدمة منطقتهم "ماركا" دون أن ينتظروا حتى كلمة الشكر.

ووضع هؤلاء الشباب لمجموعتهم "شباب من بلدي .. مجموعة معاً لأجل ماركا"، أهدافاً اجتماعية وثقافية وتعاونية.

ويتحدث الناشط عامر قاسم مؤسس المجموعة، التي انطلقت في العام 2017، عن أهم إنجازات وأعمال المجموعة بقوله: قامت المجموعه بالكثير من الأعمال أبرزها.. صيانة بعض مدارس المنطقه وصيانة بعض منازل العائلات المستورة ..

اضافه الى تنظيم عدة أيام طبيه مجانيه على مستوى عال بالتعاون مع مستشفى ماركا الإسلامي وتم إقامتها في المدارس الحكوميه ..

وتم تنظيم معرض مهنتي مستقبلي الذي كان تحت رعاية رئيس مجلس محافظة العاصمه المهندس احمد العبداللات وبالتعاون مع مؤسسات التدريب المهني والمؤسسات التعليميه وجمعية التل الصافي ..

وقامت المجموعة بإطلاق مبادرة دفيني بالتشاركيه مع مدرسة الكندي وتأمين ما يقارب من ٣٠٠٠ قطعه من الألبسه

وكانت المجموعه قد أقامت مهرجاناً لنصرة القدس حسب رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه وذلك تأيدآ لموقفه من القدس والمقدسات الإسلاميه والمسيحية والإلتفاف الشعبي حول القيادة الهاشميه الحكيمه والوقوف في خندق واحد بين القيادة والشعب والتأكيد على الوصايه الهاشميه على هذه المقدسات .

وأضاف أن من أهم ما كانت تعمل عليه هذه المجموعة هو تشغيل بعض العاطلين عن العمل من شباب المنطقه من خلال التعاون مع جمعية مستثمرين شرق عمان ولا ننكر جهودهم الرائعه بهذا المضمار وتعاونهم معنا ومع المجتمع المحلي ..

وفي سؤال عن البرنامج الذي أطلقته المجموعه ويبث كل اسبوع على مواقع التواصل الإجتماعي (ماركا في عيوننا.. شارك واربح) قال ان هذه الفكرة بزغت من خلال الشباب وهم في العشرينيات من العمر وكان لهذا البرنامج الأثر الطيب في المنطقه وتم التفاعل مع هذا البرنامج بشكل كبير من قبل أبناء المنطقه .

وكان مقدم البرنامج السيد نورس الدعدع أحد شباب المجموعه نال القبول الواسع لدى المشاهدين والمتابعين وهو من شارك في إعداد هذا البرنامج مع بقية الشباب .

وعن الداعمين لهذه المجموعة حيث قال السيد قاسم .

ان من أهم الداعمين لنا بعد الله سعادة النائب خليل عطيه حيث كان يدعمنا في أعمال الصيانه لبعض المدارس ومنازل العائلات المستورة من حيث المواد اللازمة وقام ايضآ بدعم بعض الأيام الطبيه المجانيه ..

ولا ننسى ايضآ رجل الأعمال المهندس ايمن سلام الذي رعى المجموعه على مدار الثمانية أشهر الأخيرة لكل ما تحتاجه المجموعه وكافة تكاليف المبادرات .

كما شكر مستشفى ماركا الإسلامي ممثل بالدكتور باسل المشهراوي والدكتور وائل المشهراوي الذين لم يتأخروا عن المجموعه بتنظيم الأيام الطبيه المجانيه ورفد افضل الأطباء والأدوية والكادر التمريضي بحيث وكأنك داخل المستشفى للعلاج .

وفي سؤال عن احتياجات المجموعه لتنمية هذه الأفكار وتطويرها قال : ان من أهم ما نطلبه هو دعم المجتمع لنا ودعم المؤسسات الحكوميه ورعاية المجموعه ومبادراتها . ونتمنى أن تحتضن الدولة مجموعتنا بحيث نعمل بشكل أوسع وأشمل وتكون هذه المجموعه لكل الوطن والمواطنين .

ولا ننسى أن نشكر عطوفة متصرف لواء ماركا غسان العتوم على مساندته للمجتمع المحلي ودعمه لكل الشباب

وفي النهايه ما هي الرسالة التي تحب أن توجهها .

بإسمي واسم جميع أعضاء المجموعه

ارفع إلى مقام مولاي صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد ميلاده السابع والخمسين ونطلب من الله ان يطيل في عمره وان يتم عليه الصحه والعافيه .
ونقول لجلالته نحن على العهد والوعد وكما طلبتم سيدي لدور الشباب وخدمة المجتمع وكما هي رؤيتكم سيدي .

وأشكركم على إتاحة الفرصه لنا لكي نعرف عن مجموعتنا .

ومن ناحيه أخرى وفي سؤال لسعادة النائب خليل عطيه عن دعمه لهذه المجموعه قال :

انه وحسب رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين في دعم الشباب وإعطائهم الفرصه ليكون لهم دور فاعل في المجتمع فأنا على استعداد لدعم أي شاب لديه فكرة أو مبادرة تنفع المجتمع والمواطنين .

وما وجدناه من هذه المجموعه كان لا بد علينا بأن نقف جانبهم ودعمهم واتمنى التوفيق لجميع شباب الوطن الغالي .

وقال رجل الأعمال المهندس ايمن سلام ان هذه المجموعة كان لا بد لنا بأن ندعمها ونقف بجانبها لما لديها من أفكار ومبادرات رائعه وما وجدناه من النشاط وحب الخير والعمل ..

وفق الله الجميع في ظل حضرة صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

مدار الساعة ـ