انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البدور يثمن استجابة الحكومة لمطلب ’تعديل نظام نهاية الخدمة للعاملين في جامعة الطفيلة‘

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,ديوان التشريع,جامعة الطفيلة التقنية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/31 الساعة 11:18
حجم الخط

مدار الساعة - ثمنت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية على لسان رئيسها النائب الدكتور إبراهيم البدور استجابة الحكومة السريعة لمطلب اللجنة بتعديل نظام نهاية الخدمة للعاملين في جامعة الطفيلة ليتم احتساب سنوات المياومة للعاملين فيها .

وقال البدور في تصريح صحفي أصدره اليوم الخميس ان وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني ابلغه للتو بان الحكومة قررت بتعديل النظام واوعزت لديوان التشريع والراي بالسير بالإجراءات المرعية لتنفيذ ذلك .

وأشار البدور ان هذه الاستجابة السريعة لتعديل النظام وتنفيذ مطلب العاملين على نظام المياومة في جامعة الطفيلة التقنية يجسد مدى التشاركية ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ويعكس حرص السلطتين للحفاظ على مسيرة الجامعات الأردنية وتلمس احتياجات العاملين فيها والشعور بمعاناتهم.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعاً امس طالبت فيه المعاني بتعديل النظام و والذي بموجبه يتم احتساب المدة التي خدمها الموظف على حساب المياومة لغايات مكافأة نهاية الخدمة بحضور رئيس الجامعة والنواب خالد رمضان وحسن السعود وحسين القيسي وانصاف الخوالدة وابتسام النوافلة وممثلين عن عمال المياومة .

وكان المعاني قد ابدى استعداده أمس لحل جميع المشكلات التي تعاني منها الجامعة قائلاً من واجبي ان انقل هذه المطالب الى مجلس الوزراء وبذل الجهود الرامية لدعم الجامعة من جميع النواحي وخصوصاً بتعديل النظام والحصول على التمويل المالي واعفاء الجامعة من السلف المترتبة عليها واتخاذ قرارات لجذب الطلبة وتسهيل امورها لإقامة المشاريع التي تعود بالنفع على الجامعة.

وأشاد البدور بدور النواب الذين تبنوا مطالب العاملين في الجامعة وبالذات النائب خالد رمضان الذي كان له جهوداً مضنية ودور واضح في الوقوف الى جانب العاملين والسعي لتنفيذ مطالبهم المحقة

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/31 الساعة 11:18