انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

سيارة حكومية مقابل أجرة لنقل أدلاء السياحة في البترا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/30 الساعة 15:48
مدار الساعة,الأردن,

مدار الساعة - احتج أدلاء سياحيون في البترا على تسيير وسيلة نقل لأدلاء السياحة، من خلال طريق البترا الخلفي (منطقة ام عليقه) الى مركز زوار البترا مقابل بدل اجرة نقل لكل دليل سياحي مقداره ثلاثة دنانير اردني عن كل مرة، وتم إصدار تذكرة لذلك.

وأكدوا في حديث لـ"مدار الساعة" أن هذا الاجراء الذي قامت به السلطة، من شأنه المساهمة بترك للمجموعات السياحية من قبل بعض الأدلاء في الموقع وعدم اتمام الرحلات المقررة والمدفوعة للدليل مسبقا، معتبرين أن هذا الأمر من شأنه تقصير مدة اقامة السائح في البترا وعدم الحصول على معلومات كافيه عن الموقع الاكبر مساحة كمدينة أثرية على مستوى الشرق الاوسط.

ودعا الرئيس الأسبق لجمعية أدلاء السياح الأردنية هاني المساعدة إلى إعادة النظر بهذه الخطوة، التي لا تخدم العملية السياحية.

وأكد رئيس جمعية الادلاء السياحيين في البترا محمد ابو حشوة ان هذا الكلام غير دقيق وليس في مكانه بل وجدت هذه السارة الحكومية لخدمة الادلاء السياحيين بعد انتهاء رحلتهم في المحمية والسيارة مغطية بغطاء قانوني من سلطة الاقليم، ولا صحة لاعتراض الادلاء.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/30 الساعة 15:48