انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مدير الدفاع المدني يستقبل مسؤولين أممين

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الدفاع المدني,مديرية الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/28 الساعة 20:32
حجم الخط

مدار الساعة - التقى مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعه في مكتبه المبعوث الخاص للأمم المتحدة للسلامة على الطرق جان تود والمفوض الأوروبي للنقل فيوليتا بولتش والوفد المرافق حيث تم بحث سبل التعاون المشترك في مجالات السلامة على الطرق.

وأكد اللواء البزايعه على أن جهاز الدفاع المدني ينفذ خطط إستراتيجية تهدف إلى تخفيض إعداد الحوادث المرورية ونتائجها من وفيات وإصابات وخسائر مادية ، وقال اللواء البزايعه أن الدفاع المدني عمل على استحداث مواقع جديدة وصلت إلى (200) موقع موزعة ومنتشرة في كافة أنحاء المملكة لتقليل زمن الاستجابة في سرعة الوصول إلى مكان الحادث هذا إلى جانب زيادة البرامج التوعوية والتثقيفية والتي يتم من خلالها نشر كل مسببات الحوادث وطرق التعامل معها .

وأضاف اللواء البزايعه إلى أن الدفاع المدني عمل مع مديرية الأمن العام على استحداث(14) محطة اسعافية ضمن بعض المحطات الأمنية لتقوم على خدمة مستخدمي الطرق الخارجية وقاطني منطقة اختصاص هذه المحطات .

من جانبه ثمن المبعوث الخاص للأمم المتحدة للسلامة على الطرق جان تود دور الدفاع المدني في مساعدته للأشخاص الذين يتعرضوا لحوادث مرورية ودور الجهاز في تقديم الخدمات الإنسانية لهم .

وأشادت المفوض الأوروبي للنقل فيوليتا بولتش اهتمام جهاز الدفاع المدني بالحوادث المرورية وانتشار المحطات على الطرق لتقديم العون والمساعدة للمواطنين .

وأعرب الوفد الضيف استعداده لعقد العديد من ورش العمل وتبادل الخبرات في مجال السلامة العامة على الطرق وبناء القدرات في هذا المجال .

من جهة أخرى زار الوفد الضيف جناح العمليات والسيطرة للاطلاع على الحديث والمتطور من أجهزة الاتصالات والمعدات عالية المستوى والتجهيزات الفنية المتخصصة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .



مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/28 الساعة 20:32