انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

فيتال: الفرصة متاحة للجميع وسعيد بـ «حراس المرمى»

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني,كأس آسيا,الأمير علي بن الحسين,الاتحاد الأردني لكرة القدم,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/27 الساعة 20:59
حجم الخط

مدار الساعة - قال مدرب المنتخب الوطني، البلجيكي فيتال بوركلمانز إن فريق "النشامى" قدّم أداءً رائعاً خلال نهائيات كأس آسيا 2019، المقامة حالياً في الإمارات.

وأضاف خلال استضافته بقناة المملكة أنه كان على "ثقة عالية بقدرات لاعبي المنتخب الأول قبل البطولة"، مشيراً إلى أن "الأداء واللاعبين والنتائج مهمين مثل أهمية مستقبل كرة القدم".

وأشار إلى أنه "سعيد لإعلان الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، حول اتفاق لتجديد عقده 4 سنوات لتدريب المنتخب لنهائيات كأس العالم 2022".

وأوضح بوركلمانز أن الفريق "استطاع بتشجيع مني تحقيق انتصارات خلال الدور الأول من النهائيات "الحراس كانوا على درجة كبيرة من الإيجابية".

"هناك فريق جيد واتطلع للاعبين آخرين حتى أقدم لهم فرص وادعوهم لانتهازها"، أضاف بوركلمانز، الذي أشار إلى أن "الفرصة متاحة لجميع اللاعبين للانضمام للمنتخب الوطني".

الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم سيزار صوبر قال إن "اتفاقا توصل إليه رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين مع البلجيكي فيتال بوركلمانز يقضي بتمديد العقد 4 سنوات قادمة ... في انتظار الإعلان الرسمي".

تجديد عقد المدرب البلجيكي جاء رغم خروج "النشامى" من الدور الـ 16 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم أمام المنتخب الفيتنامي.

غير أن المدرب نجح في قيادة المنتخب الوطني في تحقيق فوزين أمام أستراليا، حاملة اللقب، وسوريا، على الرغم من النتائج المتباينة التي حققها في المباريات الودية قبل انطلاق البطولة القارية. وسبق للمدرب البلجيكي أن مثل منتخب بلاده في 24 مباراة ودية، وعمل مدرباً عاماً للمنتخب البلجيكي في 49 مباراة بين أعوام 2012 -2016 تضمنت مشاركته في كأس العالم 2014 وبطولة الأمم الأوروبية 2016 . (المملكة)

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/27 الساعة 20:59