انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. الحبس 6 أشهر لمحامٍ أردني مشهور وإلزامه بدفع 450 ألفاً.. وهذا ما يفعله شخصية اقتصادية رفيعة

مدار الساعة,وزارة الخارجية,مستشفى الملكة علياء,عيد الجلوس
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/27 الساعة 20:07
حجم الخط

حلف اليمين الكاذبة

أصدرت محكمة أردنية حكماً بالحبس مدة 6 أشهر على محامٍ أردني معروف، مع إلزامه بدفع 450 ألف دينار تعويضاً عن حلف اليمين الكاذبة في دعوى أقامها مستثمر عراقي كان المحامي وكيلاً له، وفق ما علمت "مدار الساعة" من مصادرها.

يحدث في بنك أردني

رئيس مجلس إدارة أحد البنوك الأردنية يمنح قروضاً باسمه الشخصي بفائدة قيمتها تتجاوز الـ 11 بالمائة. هذا الرئيس، وهو شخصية اقتصادية من الطراز الرفيع، يقوم بتنظيم عقود الإقراض وسندات الرهن لضمان هذه القروض بواسطة محامي ورئيس الدائرة القانونية للبنك. عصفورة "مدار الساعة" حصلت على نسخ من بعض العقود سننشرها في وقت آخر. علماً بأن قانون البنك المركزي والبنوك وقانون الشركات يحظر مثل هذه الأعمال ويعتبرها أعمالاً منافسة لأعمال الشركة التي يمثلها رئيس مجلس الإدارة.

المصاروة إلى التقاعد

السفير الاردني في بيروت نبيل مصاروه سينهي عمله ويعود إلى عمان خلال الاسبوعين المقبلين ويحال إلى التقاعد. هكذا قالت عصفورة "مدار الساعة".

ثاني سفير خليجي

السفير الاماراتي الجديد في عمان احمد البلوشي مارس مهنة الصحافة قبل انخراطه بالعمل الدبلوماسي. البلوشي ثاني سفير خليجي في الأردن يمارس العمل الصحفي، حيث أن عزيز الديحاني، السفير الكويتي في الأردن، ووفق ذاكرة "مدار الساعة"، عمل في بداية حياته العملية صحفياً في جريدة الأنباء في أوائل الثمانينيات، ومن ثم عمل بوزارة الخارجية الكويتية وتدرج في المناصب إلى أن وصل إلى منصب سفير.

في مكتب السفير

رئيس مؤسسة مجتمع مدني هامة التقى السفير الايراني مجبتي فردوس بور بمكتبه.

جهود ملكية

جهود ملكية منعت دولاً غربية كادت تنقل سفاراتها إلى مدينة القدس المحتلة.

العود.. احمد

نائب السفير الروسي الجديد في عمان سبق عمل في العاصمة الاردنية وغادرها في عام 2010.

مستشفى الملكة علياء

سيتم افتتاح مستشفى الملكة علياء في طبربور خلال احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي. ويعتبر هذا المستشفى من أفخم المستشفيات العامة والخاصة في الاردن حيث تمت اعادة تأهيله خلال السنوات الماضية ليكون عبارة عن مدينة طبية متكاملة تخدم كافة المرضى. مدير الخدمات الطبية اللواء الدكتور سعد جابر يشرف بنفسه ليكون مستشفىيخدم كافة شرائح المرضى.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/27 الساعة 20:07