انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جمعية المستشفيات الخاصة تثمن تسهيل دخول المرضى السودانيين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المستشفيات الخاصة,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/26 الساعة 15:39
حجم الخط

مدار الساعة- ثمن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري الرعاية الملكية السامية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني لمنتدى السياحة العلاجية العالمي ، وقدر عالياً حضور دولة رئيس الوزراء مندوباً عن جلالة الملك في افتتاح المنتـــ ـدى، والكلمة المعبرة التي القاها في حفل الافتتاح والتي اشتملت على تقدير الحكومة للدور الكبير الذي يقوم به اطباؤنا ومستشفياتنا للمرضى الاردنيين والعرب والاجانب لتقديم افضل الخدمات لهم ، وثمن جهود جمعية المستشفيات الخاصة في تسويق الأردن كوجهة متميزة لتقديم الرعاية الصحية والسياحة العلاجية في مختلف المحافل الدولية . وعبر عن اعجابه بالتنظيم المميز لهذا المنتدى والحضور الذي زاد عن ٦٠٠ مشارك من ٤١ دولة .

كما تعهد دولته امام الحضور بأن تقوم الحكومة بتذليل جميع العقبات التي تواجه السياحة العلاجية واتخاذ جميع الاجراءات الكفيلة بتعزيز مكانة الأردن ودعم الاستثمار والتوسع في القطاع الصحي وفتح آفاق جديدة وعقد اتفاقيات دولية بهذا الخصوص للبناء على النجاحات التي تحققت .

وعبر الحموري بأن قرار وزير الداخلية بالسماح للمرضى السودانيين من عمر خمسين عاماً بالدخول للأردن بتأشيرة المراكز الحدودية لهذا اليوم منسجماً مع توجيهات رئيس الوزراء .

وثمّن الحموري هذه الخطوة ووصفها بأنها مبادرة ايجابية تصب في مصلحة العلاقات الاخوية التي تربط البلدين ، وتعزيز التعاون الصحي وتُيسِّر على المرضى الراغبين بالعلاج في الاردن . وأعرب عن امله في ان تتبعها خطوات مماثلة تشمل رعايا المزيد من الدول ذات الجنسيات المقيدة التي تعتبر الاردن المقصد العلاجي الاول لها.

وكانت الجمعية قد تقدمت بمقترحات لدولة الرئيس لتسهيل قدوم المرضى من الدول المقيدة ، ومن هذه المقترحات اعفاء المرضى من تأشيرة الدخول للاطفال دون سن ١٥ عاما ، وللرجال فوق سن ٥٠ عاما ، والنساء من جميع الاعمار.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/26 الساعة 15:39