اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«الاردنية للعلوم التربوية» تبحث الاستعدادات لعقد مؤتمرها العلمي الدولي الرابع (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/26 الساعة 15:46
الاردن,مدار الساعة,الأردن,جامعة العقبة,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,

مدار الساعة - بحثت الجمعية الأردنية للعلوم التربوية اليوم السبت، الاستعدادات لعقد مؤتمرها العلمي الدولي السنوي الرابع الذي تنظمه بالتعاون مع جامعة العقبة للتكنولوجيا في شهر اذار المقبل برعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال.

وناقشت الجمعية خلال اجتماع اللجنة التنظيمية للمؤتمر، الذي عقد برئاسة رئيس الجمعية الوزير الأسبق الدكتور راتب السعود، الترتيبات التي اعدتها اللجنة للمؤتمر العلمي المحكم الذي سيعقد تحت عنوان رؤى وأفكار لقضايا ساخنة في التعليم المهني والتقني.

وأكد الدكتور السعود أهمية المؤتمر، الذي يأتي في ظل الاهتمام الذي يحظى به قطاع التعليم في الأردن واولوياته في المرحلة المقبلة، مشيرا في هذا الاطار لضرورة مساهمة جميع المؤسسات الوطنية في دعم التوجهات الوطنية للارتقاء بقطاع التعليم الأردني و تعزيز التوجه نحو التعليم المهني والتقني للوصول إلى الإبداع والابتكار.

وبين ان المؤتمر يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية للوصول الى حلول ناجعة للقضايا والمشكلات في نظامنا التربوي، و مساعدة صانعي السياسات التربوية والباحثين والمهتمين لتطوير النظام التربوي و مخرجاته وتعزيز تنافسيته، وبما يسهم في خدمة مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة.

وبين الدكتور السعود ان التعليم المهني والتقني في الأردن في الأردن والدول العربية لم يلحق بركب التطور التكنولوجي العالمي رغم أهميته ، نتيجة لعدد من العوامل من أبرزها نظرة المجتمع له، وضعف مخرجات التعليم العام، وغياب الخطط الوطنية الناجعة للاهتمام به، وعدم الإستثمار الأمثل في الموارد البشرية وبخاصة من اصحاب المواهب والابداع.

ويشارك في المؤتمر نخبة من الأكاديميين و التربويين و الباحثين والمفكرين من الأردن وعدد من الدول العربية، فيما يبحث المؤتمر نحو 33 ورقة عمل متخصصة من بينها 5 أوراق رئيسية.

وكانت الجمعية شكلت في وقت سابق اللجنة التوجيهية العليا للمؤتمر التي ضمت الدكتور راتب السعود رئيسا للمؤتمر، و الدكتور صلحي الشحاتيت نائبا للرئيس، وعضوية كل من د اخليف الطراونة، و د عزمي محافظة، و رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، والمهندس محمد مبيضين، والمهندس غسان غانم، والمهندس هاني خليفات.

وتتكون اللجنة التنظيمية للمؤتمر من الدكتورة رندة النابلسي رئيسا، والدكتور خالد الصرايرة مقررا، وعضوية كل من د معن الشمايلة، و دنادية قزمار، و د هادي المحاسنة، و د سفيان الليمون، و د مروان المعايطة ، و د اشرف صالح، و د محمد الزبون، و د نادية خربط، و د علي عليمات، و موسى خليفات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/26 الساعة 15:46