انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الاردن ينفي منع المغربيات من دخول اراضيه

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/25 الساعة 00:05
حجم الخط

مدار الساعة - لم تتأخر السفارة الاردنية بالرباط ، في التفاعل مع الجدل الذي أثارته الأخبار التي تتحدث عن منع المواطنات المغربيات من دخول المملكة الأردنية الهاشمية، من المنتميات للفئة العمرية بين 18 و35 سنة.

وأكد سفير الأردن بالرباط، حازم الخطيب التميمي، الخميس، أن منح تأشيرة الدخول، كما هو معمول به في مختلف دول العالم، “مؤطر بأمور تنظيمية تتعلق بتقنين وحماية سوق العمل في الأردن”.

وقال السفير الاردني في تصريح لـ”وكالة المغرب العربي للأنباء”، الحكومية، أنه بناء على الإجراءات المتبعة من لدن السفارة الاردنية في الرباط، يتم “تحديد أو تقييد دخول فئات عمرية معينة وليس منعها”.

وأوضح التميمي، ان الأردن لا يمنع “المواطنات المغربيات من دخول أراضيه، شريطة خضوعهن للتدابير التنظيمية المتمثلة في توضيح مكان العمل أو تبيان الغرض من الزيارة”.

وشدد على أن “الأشقاء المغاربة مرحب بهم، كما كانت عليه العادة دوما ببلدهم الثاني المملكة الأردنية الهاشمية”.

وقال التميمي بشأن انعقاد اللجنة العليا المشتركة الأردنية -المغربية برئاسة رئيسي وزراء البلدين، والمزمع خلال النصف الأول من السنة الجارية بعمان، أنه يأمل في أن يتم خلال العام الحالي، الدفع بعدد من الملفات المشتركة، وعلى رأسها موضوع تأشيرات الدخول.

كما عبر المتحدث عن الأمل في “إضفاء سهولة أكبر على التنقل والحركية بالنسبة لمواطني البلدين، وذلك في أفق رفع شروط التأشيرة بين البلدين الشقيقين بصفة نهائية”. راي اليوم

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/25 الساعة 00:05