انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

افتتاح المنتدى السياسي لتيار الأحزاب الوسطية بحضور المعايطة وشخصيات حزبية (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/23 الساعة 19:40
حجم الخط

مدار الساعة - رعى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة اليوم افتتاح المنتدى السياسي لتيار الأحزاب الوسطية، بحضور كتلة مبادرة النيابيّة، وعدد من أعضاء مجلس النوّاب وأمناء عامّين للأحزاب، وشخصيّات حزبيّة وشبابيّة.

واكد عربيات ان هذا المنتدى يهدف لتجذير ومأسسة مفهوم الحوار الوطني كمنبر سياسي ومعقل للاحزاب الوسطية لمواصلة العملية البنائية على المنجزات الوطنية للدولة من خلال الحوار الحضاري الممنهج الذي يعمل على ادخال العديد من التحسينات الواسعة في علاقات العمل بين القوى السياسية المختلفة و ديمومة التطور والبناء في امور الفكر السياسي بصورة متقدمة تتمازج فيها الافكار وسط المناخ السياسي الوطني مؤكداً انه بمثابة انطلاقة لحركة ثقافية فكرية سياسية.

وبين ان المنتدى سيعمل مع الكتل النيابية و الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني الى جانب المؤسسات و المنظمات الدولية المختصة فضلاً عن الخبراء في شتى الاختصاصات من اجل تنسيق الدعم للمجتمعات الديمقراطية.
و اكد عربيات انه سيتم من خلال هذا المنتدى مراجعة منظومة التشريعات الناظمة للعمل السياسي بالتفصيل و تقديم المقترحات و التعديلات المطلوبة بالتشاور مع الكتل النيابية بعد استطلاع الرأي العام حول القضايا و التشريعات الجديدة ليتم عرضها على المجلس التشريعي .

كما اشاد وزير الشؤون السياسية و البرلمانية بولادة هذا المنتدى الجامع للاحزاب السياسية مع الكتل البرلمانية التي تؤسس لبداية علاقة قوية و تشاركية ما بين الاحزاب و مجلس النواب مؤكداً على ضرورة التكاملية في العلاقة ما بين الاحزاب و الكتل البرلمانية و الحكومة.

بدوره اكد رئيس كتلة المباردة النيابية الدكتور ابراهيم بني هاني على ضرورة تفعيل العمل المشترك ما بين الكتل البرلمانية و تيار الاحزاب الوسطية الذي يشكل احد اهم الاقطاب السياسية الحزبية على الساحة الوطنية.
كما تم التوافق على تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة بين الكتلة و التيار بحيث تعمل اللجنة على دعوة الكتلة و التيار للخروج بصيغة توافقية على مسودة مشاريع القوانين بشكل عام لتشكيل و اتخاذ المواقف المشتركة اتجاه كافة القضايا على المستوى الوطني و دعم القيم الديمقراطية و نشرها و الترويج لها.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/23 الساعة 19:40