انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

طهبوب تكشف رد صادم للحكومة عن المطار الإسرائيلي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/22 الساعة 12:44
مدار الساعة,كتلة الاصلاح النيابية,وزارة النقل,العقبة,الأردن,

مدار الساعة - كشفت النائب عن كتلة الاصلاح النيابية ديمة طهبوب، اليوم الثلاثاء، رد وزارة النقل بحكومة عمر الرزاز العام الماضي عن سؤالٍ لها في شهر تموز الماضي عن مطار (تمناع) الإسرائيلي القريب من مطار الملك حسين في مدينة العقبة.

ونشرت طهبوب في تغريدة لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رد الحكومة قبل خمسة شهور، عن المطار الإسرائيلي، حيث بينت الحكومة في ردها أن ذاك أن "افتتاح مطار (تمناع) لن يؤدي إلى أي تداخل في الموجات والترددات والتي قد تؤدي إلى حوادث جوية (لا سمح الله)".

وأكدت الحكومة في ردها أن افتتاح المطار لن يتسبب بتداخل الموجات والترددات، والذي قد يؤدي لوقوع حوادث جوية.

أما الإجراءات المتخذة لحماية الأجواء الأردنية، فقالت الحكومة إنها تجري مباحثات مع الجانب الإسرائيلي.

وأشارت الحكومة وقتها، إلى أنها وضعت منظمة الطيران المدني الدولية، بحيثيات إنشاء المطار.

وقالت طهبوب في تغريدتها إن "جواب الحكومة هو انكار أن هناك أي خطر، وانها تتخذ الاجراءات اللازمة! الاجراء الوحيد الذي رأيناه هو افتتاح الكيان للمطار البارحه!".

وعلقت الحكومة أمس الاثنين على افتتاح "إسرائيل" مطار "تمناع" بشكل رسمي، هو الرفض التام لإقامة المطار الإسرائيلي في موقعه الحالي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/22 الساعة 12:44