انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

أطباء مقبلون على الاقامة يرفضون توقيع عقود التزام مع «الصحة»

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/21 الساعة 16:12
حجم الخط

مدار الساعة - يقود عدد من الاطباء الداخلين على برنامج الاقامة حملة تستهدف التحريض على عدم الدخول للإمتحان وذلك رفضا منهم لتوقيع عقود التزام مع وزارة الصحة بعد الحصول على الاختصاص.

الحملة التي يقودها عدد من اطباء الامتياز الذين تعينوا مؤخرا في وزارة الصحة يرفضون التوقيع على عقود الإقامة في الوزارة وذلك لوجود التزام بالاستمرار في العمل في الوزارة بعد الحصول على الاختصاص.

الاطباء المذكورين يريدون التدرب والاقامة في مستشفيات وزارة الصحة التي تقوم بتأهيلهم وتدريبهم بالاضافة لصرف رواتب لهم خلال فترة الاقامة حتى الحصول على البورد الاردني ومن ثم يستطيعون الرحيل دون أي التزام منهم يقدم للوزارة.

وتستهدف هذه الخطوة التصعيدية تسرب الكفاءات من وزارة الصحة بعد العمل والتدريب فيها والحصول على البورد ومن ثم الرحيل الى مستشفيات القطاع الخاص أو الى دول الجوار للعمل بعقود ورواتب عاليه وترك القطاع العام الذين تدربوا فيه وانفق عليهم الاموال فارغا من الكفاءات.

وفي ظل تلويح من الاطباء الذين اطلقوا الحملة والذين هددوا تارة بالتوقف عن العمل حتى في اقسام الطوارئ وتارة أخرى بعدم الدخول الى امتحان البورد والإعتصام على بوابات القاعات، يقف القطاع العام مرة أخرى أمام معضلة جديدة يدفع ثمنها المرضى في المستشفيات الحكومية.(الراي)

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/21 الساعة 16:12