انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الماجستير بـ «دور الاعلام السياحي» للباحث احمد الرقاد

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/19 الساعة 18:17
مدار الساعة,جامعة الشرق الأوسط,هيئة تنشيط السياحة,الاردن,الأردن,

مدار الساعة - حصل الزميل الباحث احمد عبدالله الرقاد على درجة الماجستير بتخصص الاعلام من جامعة الشرق الأوسط اليوم السبت، برسالة بعنوان " الدور الاعلامي لهيئة تنشيط السياحة في دعم السياحة الاردنية والترويج لها من وجهة نظر أصحاب المكاتب السياحية".

وجاءت الدراسـة عـن الـدور الاعلامي لهيئـة تنشـيط السـياحة الأردنيـة فـي دعــم الســياحة والترويج لهــا باعتبارهــا الجهــة الرســمية المنــاط بهــا تنميــة وتعظــيم المــوارد القوميــة مــن خلال التشجيع للسياحة في الأردن، وبإشراف الاستاذ الدكتور رائد البياتي، والتي نوقشت من استاذة مختصين في مجال الإعلام ومجال السياحة.

وتوصلت دراسة الرقاد إلى أن دور إعلام هيئة تنشيط السياحة في تنمية وتعظيم دور القطاع السياحي ورفد بدرجة "متوسطة" من وجهة نظر مجتمع الدراسة، وأن هيئة تنشيط السياحة لم تنجح بالشكل المطلوب في توظيف وسائل الاعلام في التروي والتسويق السياحي الاردن من وجهة نظر مجتمع الدراسة. كما توصلت الى ان اعلام هيثة تنشيط السياحة قادر نوعا ما على تولي عمليات الترويج والتسويق الاعلامي السياحي.

واوصت دراسة الرقاد هيئة تنشيط السياحة على الاهتمام أكثر بالقطاع السياحي، والتعاون مع كافة الوسائل الاعلامية وأشكالها لخدمة القطاع السياحي الاردني من حيث التسويق والترويج، وايضا تطوير المواد السياحية الاعلامية بما يتناسب مع حجم نمو السياحة في الاردن. وتعزيز قدرات العاملين في مجال الاعلام السياحي من خلال التدريب المتخصص والحديث لزيادة درجة احترافية ممارساتهم العملية في هذا المجال.

الف الف مبارك ...

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/19 الساعة 18:17