انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

النائب محمد الرياطي يطرح مبادرة ’غير مسبوقة‘ لدعم الأسر الفقيرة والمتوسطة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/25 الساعة 20:24
مدار الساعة,الاردن,اقتصاد,الأردن,الملك عبدالله الثاني,

مدار الساعة- تغريد جميل قرقوده - طرح النائب محمد الرياطي ، مبادرة جديدة تضم نواباً ودعماً من الشعب، من أجل النهوض بالاسر الفقيرة والمتوسطة الدخل في الاردن .

وقال الرياطي في تدوينة له على صفحتة فيسبوك: أن " المبادرة تتمثل مبادرتي التي صغتها باسمكم ، قيام الحكومة بتوفير قطع اراض سكنية للمواطنين اصحاب الفئتين الفقيرة والمتوسطة ، من اراضي الدولة الاميرية، بنسبة تقل 0،05 بالمئة من اراضي المملكة، تخصص لانشاء قرى سكنية في جميع المحافظات ، كمشروع وطني ضخم، (( لا يكلف خزينة الدولة قرشاً واحداً))، بل على العكس تماماً، فهو سيدر مليارات الدنانير لها، ويسهم بشكل كبير غير مسبوق، بانهاء مشكلة السكن لذات الفئتين الفقيرة والمتوسطة، مثلما يحرك عجلة التنمية والاقتصاد، ويعود بفائدة كبيرة ايضاً على الحركة الصناعية والتجارية والعمرانية، كذلك يوفر فرص عمل عديدة جداً، لعاطلين عن العمل من شبابنا بمختلف محافظات المملكة".

ودعا النائب الرياطي الشعب الأردني الى دعمه في هذه المبادرة ، من أجل تحقيق الافضل ، والتخفيف من مستوى الفقر في الاردن .

وتالياً نص مبادرة الرياطي :

(مبادرتي النيابية الشعبية )

يرجئ القراءة حتى النهاية للأهمية ..

.

سبيلا للعمل بعون الله لما فيه من خير لاهلنا اﻻردنيين الكرام، واردننا اﻻغلى، فانني من بعد مشيئة الله اطرح مبادرتي ..

ولان هدفي الاساسي أن تكون مصلحة المواطن الاردني فوق كل مصلحة ؛ وحيث انني لن ابقي من جهدي سبيل للنهوض بواقع الاردن والاردنيين نحو الافضل باذن الله ، فأنني اذ اطرح مبادرتي المتواضعة هذه بين يديكم ليتم العمل عليها شعبيا ونيابيا ، وانا على يقين مطلق انها ستنال اهتمامكم ورضاكم ، لما فيها من منافع طيبة ستنعكس على شريحة كبرى من المواطنين، تستهدف الفئتين منهم،( الفقيرة والمتوسطة) ؛ وهما الفئتين اللتين يشدد دوماً جلالة الملك على ايلائهما جل الرعاية والاهتمام.

وتتمثل مبادرتي التي صغتها باسمكم ، قيام الحكومة بتوفير قطع اراض سكنية للمواطنين اصحاب الفئتين الفقيرة والمتوسطة ، من اراضي الدولة الاميرية، بنسبة تقل 0،05 بالمئة من اراضي المملكة، تخصص لانشاء قرى سكنية في جميع المحافظات ، كمشروع وطني ضخم، (( لا يكلف خزينة الدولة قرشاً واحداً))، بل على العكس تماماً، فهو سيدر مليارات الدنانير لها، ويسهم بشكل كبير غير مسبوق، بانهاء مشكلة السكن لذات الفئتين الفقيرة والمتوسطة، مثلما يحرك عجلة التنمية والاقتصاد، ويعود بفائدة كبيرة ايضاً على الحركة الصناعية والتجارية والعمرانية، كذلك يوفر فرص عمل عديدة جداً، لعاطلين عن العمل من شبابنا بمختلف محافظات المملكة.

(((المعطيات))) :-

#توزيع القطع بمساحة (400 م2 )لكل مواطن × 10000 قطعة تقريبا لكل محافظة . وبتكلفة اجمالية 5000 دينار للقطعة الواحدة مخدومة بفتح الشوارع .

وسيكون تسديد ثمن القطعة على دفعتين 50% (2500) دفعة مقدمة لانشاء البنية التحتية ،والباقي يدفع عند استلام القطعة لانشاء المشروع الثاني .

.

النتائج المرجوة بعون الله من المبادرة تتمثل باﻻتي ؛

1 - انعاش الاقتصاد الوطني ..

2- تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة وتخفيف اعباء كبيرة يرزح تحتها المواطنون.

2- ايجاد فرص عمل كبيرة من خلال المشاريع التي سيفرزها هذا المشروع الوطني الطموح الكبير.

4 - دعم الطبقة الفقيرة والوسطى، التي اوصى بها جلالة الملك حفظه الله.

5 - انعاش الحركة الصناعية والتجارية والعمرانية بما ينعكس بشكل ايجابي مؤكد على هذه القطاعات والعاملين فيها.

6- رفد خزينة الدولة بمبالغ مالية طائلة لم تكن ضمن الحسابات الاقتصادية السائدة ولا الموزانات المتعاقبة.

#ارجو ممن يؤيد هذه المبادرة ان يدعمها بكلمة (دعم ) واذا وجدت القبول والعدد الكبير سنعمل على توقيع عرائض شعبية من كل المحافظات باذن الله ورفعها لجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه ليتكرم علينا وعليكم بمكارمه التي عودنا عليها .

نسأل الله الفﻻح في العمل والقول، وان يسدد طريقنا واياكم لما فيه خير لكم وللاردن الحبيب، والله من وراء القصد.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/25 الساعة 20:24