انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

غنيمات من بيروت: شعوري مختلط

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/16 الساعة 15:38
حجم الخط

مدار الساعة - ايمان ابو قاعود - ممثلة عن وزير الإعلام اللبناني الأستاذ ملحم رياشي، افتتحت لور سليمان، مديرة الوكالة الوطنية للأنباء في لبنان فعاليات اليوم الثاني من القمة الإقليمية للنساء في الأخبار التي تقام في بيروت.

وتلت كلمة الافتتاح الأولى كلمة جمانة غنيمات، معالي وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في الأردن.

وألقت كلمة الترحيب كل من ميلاني والكر، مديرة قسم تطوير الإعلام في وان-ايفرا وفاطمة فرج، المديرة الاقليمية لبرنامج النساء في الأخبار بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي كلمتها الافتتاحية، رحبت سليمان بالحضور، وعبرت عن سعادتها بالمشاركة وقالت "أن دورنا كإعلاميين هو أن نوضح ونظهر الصورة الحقيقية للمرأة، لتحصل على مكانتها الحقيقية في مواقع الإدارة والقيادة بالنجاح وبالعلم وليس بالجنس والنوع، فالنساء يحققن ذواتهن كأعضاء فاعلات في المجتمع."

وأضافت سليمان قائلة إن غالبية الإعلاميات هن امهات وتقع على عاتقهن مسؤولية تنشئة أجيال قويمة، وعلينا حمايتهن من الاستغلال والابتزاز مقابل الحصول على وظيفة، وآن تعزيز قدرات المرأة وحمايتها من مسؤوليتنا جميعا.

وقالت غنيمات "إن شعوري مختلط، فكنت أولا في اللجنة التوجيهية للمشروع على مستوى المنطقة، والذي رافقته على مدى أربع سنوات، ولازلت عضو شرف في اللجنة التوجيهية للبرنامج بعد تسلمي مهامي الحكومية."

وأضافت غنيمات بأنها تؤمن بقضية تمكين المرأة في الإعلام وتدريبها حتى تتبوء مواقع قيادية، مشيرة إلى أن برنامج النساء في الأخبار من البرامج الهامة جدا لتمكين المرأة وإكسابها مهارات جديدة.

واعتبرت وزيرة الإعلام الأردنية أن الإعلام الحر والمتوازن والمهني وغير المنحاز يطور المجتمع.

وفي كلمة الترحيب، ركزت فرج على أهمية البرنامج في البلدان الأربعة خاصة التدريبات الاستشارية داخل المؤسسات الصحفية في البلدان والشراكة مع الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وقالت والكلر "أن صناعة الإعلام مازالت بعيدة كل البعد عن تحقيق التوازن الجندري، ولكن نظراً لموقعها كمنبر للمعلومات والتحليل والنقاش، فإن وسائل الإعلام لديها فرصة فريدة للتأثير على المجتمعات التي تخدمها والمجتمع ككل."

فيما استعرض فينسنت بيراني، المدير التنفيذي لمؤسسة وان-إيفرا، اتجاهات الصحافة العالمية. ثم شرحت لورا زالينكو، كبيرة المحررين التنفيذيين في بلومبيرغ، كيف جعلت شركة بلومبيرج التنوع الجندري في صلب استراتيجية الأعمال الخاصة بها.

وتوالت الجلسات التي ركزت على رفع قيمة المؤسسات في مجال الإعلام والتحرش الجنسي وإدارة غرف الأخبار، والتنوع والتوازن الجندري "التحديات والفرص" مع كل من ستيفان راي، جوردان إدال، وكارين أندرسن.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/16 الساعة 15:38