انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السفارة الأميركية: الاغلاق الحكومي الأمريكي لن يؤثر على المساعدات المقدمة للأردن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/13 الساعة 18:49
حجم الخط

مدار الساعة - أكدت السفارة الأمريكية في عمان في بيان لها، ان وقف التمويل لبعض وكالات الحكومة الأمريكية لا يغير الشراكة الأميركية الأردنية والتي وصفها البيان بأنها "أقوى من أي وقت مضى".

وقالت السفارة الأمريكية في بيان لها مساء الأحد على لسان القائم بالأعمال جيم بارنهارت

إن الشراكة الأمريكية الأردنية أقوى من أي وقت مضى و وقف التمويل لبعض وكالات الحكومة الأمريكية لا يغير ذلك.

لقد أشار وزير الخارجية مايك بومبيو الأسبوع الماضي إلى قوة العلاقة الأمريكية مع الأردن بجعل المملكة أول محطة له في جولة تتضمن تسع دول في الشرق الأوسط. ووصف الأردن بأنه "أحد شركاء الولايات المتحدة الاستراتيجيين الدائمين في المنطقة".

وخلال زيارته ، أبرز الوزير بومبيو أيضا أهمية مذكرة التفاهم و مدتها خمس سنوات والتي اتفق عليها بلدينا منذ عام تقريبا. وقد تعهدت مذكرة التفاهم بتقديم 1.275 مليار دولار سنوياً من المساعدات الخارجية الثنائية من 2018 إلى 2022 - أي ما مجموعه 6.375 مليار دولار.

زاد الكونغرس الأمريكي في عام ٢٠١٨ من المساعدات المتعهد بها إلى 1.525 مليار دولار. يشمل هذا التمويل 1.08 مليار دولار في المساعدات الاقتصادية وكذلك دعم بقيمة 425 مليون دولار للجيش الأردني.

عملت الولايات المتحدة والأردن جنباً إلى جنب لأكثر من ستة عقود لتحسين الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الحكم الديمقراطي وتقديم الخدمات الأساسية لشعب هذا البلد و سوف يستمر هذا العمل الحاسم لسنوات قادمة.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/13 الساعة 18:49