انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

امجد العريان ينشئ صيدليات «افتراضية» مجانية بالجامعات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الجامعة الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/13 الساعة 09:33
حجم الخط

مدار الساعة - قال الرئيس المؤسس لسلسلة صيدليات "فارمسي ون" الدكتور أمجد العريان إنه تم إنشاء تسع صيدليات "افتراضية"، في تسع جامعات رسمية وأهلية داخل الأردن، تقدم خدماتها بشكل "مجاني" لطلبة كليات الصيدلة في هذه الجامعات.

وأضاف العريان، أن هذه الفكرة جاءت بهدف الاستثمار في الشباب من خريجي كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية سواء أكانت حكومية أو خاصة، وتوفير بيئة تدريبية أكاديمية متكاملة لهذه الفئة من الطلبة بُغية تأهيلهم لسوق العمل الأردني وغير الأردني.

وأوضح العريان أن الصيدليات "الافتراضية"، تم تصميمها بشكل يتيح لطلبة كلية الصيدلة التدريب عليها بشكل عملي وعلمي، فهي تحتوي على نماذج للأدوية وتركيباتها المختلفة، فضلًا عن نظام محوسب يحاكي الأنظمة المتطورة الموجودة في سوق العمل.

وأشار إلى أن ذلك يهدف إلى مساعدة الصيادلة الخريجين على تطوير كفاءات التعامل مع عملية صرف الأدوية، بالإضافة إلى تزويد المريض بالإرشادات والتوعية والاستشارات الملائمة لحالته، مبينًا أن أول صيدلية تبرعت بها "فارمسي ون" كانت في الجامعة الأردنية.

وتابع العريان أن سلسلة "فارمسي ون"، المنتشرة فروعها الـ80 بمختلف مناطق المملكة، تسوعب أعداد كبيرة من طلبة كليات الصيدلة من مختلف الجامعات الأردنية، حيث توفر لهم التدريب المجاني على كيفية التعامل مع المريض والتركبيات الدوائية المختلفة وكذلك صرف الأدويةمؤكدا أهمية دعم الشباب بشكل عام بكل الإمكانات المتوفرة، وتهيئة فرص عمل مناسبة لهم، فالشباب هم محور أساسي في بناء الدولة، ويجب تمكينهم وتأهيلهم لسوق العمل بمختلف تخصصاته.

لقراءة المزيد من الأخبار..

امجد العريان : واجبنا

أمجد العريان يتحدث عن استثمارات جديدة لـ فارمسي ون

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/13 الساعة 09:33