انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اندية الفئة الاولى لكرة النساء تناقش توصيات اللجنة النسوية للاتحاد

مدار الساعة,أخبار رياضية,المنتخب الوطني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/12 الساعة 00:47
حجم الخط


مدار الساعة – بحثت اندية الفئة الاولى لكرة القدم للنساء سبل تطوير اللعبة عن طريق الاحتراف وخلال اجتماع دعا اليه نادي النصر.
واكد المجتمعون ممثلو اندية عمان والاستقلال والحسين وشباب الاردن والنصر دعمهم للاجراءات التي يقوم بها اتحاد كرة القدم للنهوض باللعبة حيث ناقشوا المقترحات والتوصيات التي طرحتها اللجنة النسائية للاتحاد في خلوة البحر الميت وابدوا بعض ملاحظاتهم ومقترحاتهم وبخصوص الاحتراف للاعبات الفريق الاول في اندية المستوى الاول واهمها :
ان يكون الدعم من صرف المستحقات باشراف الاندية مباشرة وتكون عقود الاحتراف للاعبات والجهاز الفني والاداري موحدة لجميع اللاعبات وليس ثلاث فئات وذلك للموسم الحالي على الاقل ويكون جزء من الدعم لبقية نفقات الفرق النسوية.
وفيما يتعلق بتصنيف المدربين يرى المجتمعون ان ضرورة عدم اشتراط الاتحاد الدرجة ا او ب للمحترفين وتختصر على 2 لهذا الموسم .
وتوصي الاندية ان يتم وضع تصور التامين الصحي للاعبات للوقاية من الاصابات اثناء مسابقات الاتحاد كما توصي ان تضم اللجنة النسوية ممثلا او ممثلين من الاندية.
وكان رئيس نادي النصر يونس العبداللات رحب بممثلي الاندية وشكرهم على حرصهم وتعاونهم لبحث هموم ومتطلبات كرة القدم للنساء كما هنأوا الاتحاد بالنتائج الطيبة التي حقهها المنتخب الوطني وتأهله للدور الثاني في نهائيات آسيا.


مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/12 الساعة 00:47