انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن يدرس طلباً لاستضافة اجتماعات الحكومة اليمنية والحوثيين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/10 الساعة 15:08
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن الأردن تلقى طلباً رسميا لاستضافة اجتماعات الحكومة اليمنية مع المعارضة في عمّان.

وبين الصفدي ان المملكة تلقت " طلبا رسمياً من الحكومة اليمنية للقاءات الحكومة اليمنية مع الحوثين في عمّان، وسيتم دراسته في ضوء الثوابت الأردنية في دعم الشرعية الدستورية في اليمن وسيجري الرد على الطلب بأسرع وقت"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اليمني خالد اليماني.

وأكّد الصفدي على ضرورة تطبيق اتفاق السويد الأخير حول المصالحة في اليمن بين الحكومة اليمنية والحوثيين، موضحاً أن الاتفاق "يشكل خطوة مهمة وقادرة إن طبقت على التحرك باتجاه انهاء هذه الأزمة".

وأضاف أن الأردن "يقف مع الحكومة الشرعية في اليمن ومع تحالف استعادة الشرعية". "ننسق مع السعودية والإمارات لبذل كل الجهود الممكنة ومساعدة اليمنيين في الخروج من هذه الأزمة ووقف المعاناة بتوجهات من جلالة الملك عبدالله الثاني لنضع كل مكانيات الأردن باتجاه العمل على إنهاء هذه الأزمة"، أضاف الصفدي.

قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني ان الأردن كان وما زال سندا لأهل اليمن وللسلطة الشرعية في اليمن. وأشار الى ان اليمن حريص على التشارو مع الأردن بشكل مستمر بكافة الملفات مشيرا الى انه يحمل رسالة من الرئيس اليمني لجلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني "اتفقنا على ملفات في السويد ولكن لم يتحقق شيء على الأرض والطرف الآخر لم ينحسب من ميناء الحديدة والان هذه مسؤولية المجتمع الدولي".

وأشار إلى أن "الأردن كان وما زال سندا لأهل اليمن وللسلطة الشرعية في اليمن". "اليمن حريص على التشارو مع الأردن بشكل مستمر بكافة الملفات، أضاف اليماني، مشيرا إلى أنه يحمل رسالة من الرئيس اليمني عبدربه منصور لجلالة الملك عبدالله الثاني.(المملكة)

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/10 الساعة 15:08