انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كناكرية: ناقشنا مع الجانب الامريكي برنامج المساعدات وضمانات القروض (فيديو)

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/09 الساعة 14:12
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير المالية عز الدين كناكريه إن الوفد الاقتصادي الوزاري بحث مع الجانب الأميركي برنامج المساعدات الفنية والمالية وضمانات القروض.

وأضاف أن ضمانات القروض من الولايات المتحدة تكفل تخفيض فوائد المديونية كناكرية: ووصف كناكريه المباحثات التي أجراها الوفد مع وزير الخزانة الأميركية بـ "الإيجابية جدا"، وتم التطرق لبرنامج الأردن للفترة المقبلة واستعراض الانجازات التي تحققت في مجال الإصلاحات المالية والاقتصادية في الأردن.

وأوضح أن هدف الزيارة إلى الولايات المتحدة هو اطلاع المؤسسات الدولية المالية المانحة على المشروع الأردني في تعزيز النمو الاقتصادي وزيادة التشغيل لغايات المساعدات الفنية والمالية والقروض".

وتأتي اجتماعات الوفد مع هذه المؤسسات نظرا لدورها الهام في مجال توفير الدعم الفني والمالي للاردن بما في ذلك دعم الجهود الاردنية في التحضير " لمؤتمر لندن لدعم الاقتصاد والاستثمار في الاْردن " والذي سيعقد في فبراير القادم 2019.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/09 الساعة 14:12