انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اقرار الية تمليك الاراضي بالاردن لأبناء قطاع غزة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,قطاع غزة,دائرة الأراضي والمساحة,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/08 الساعة 18:33
حجم الخط

مدار الساعة - قالت دائرة الاراضي والمساحة انه تم اقرار الية التمليك لأبناء قطاع غزة والتي تتضمن تقديم الطلب لدائرة الأراضي والمساحة مرفقاً به صورة مصدقة عن جواز السفر الأردني المؤقت ساري المفعول وصورة مصدقة عن البطاقة البيضاء سارية المفعول الممنوحة لأبناء غزة وشهادة زواج مصدقة بتاريخ حديث أو شهادة وفاة إذا كان الزوج متوفى وكانت الزوجة هي ربة الأسرة وصورة عن سند التسجيل ومخطط الأراضي ومخطط موقع تنظيمي وإذن أشغال بتاريخ حديث.

وتقوم دائرة الأراضي والمساحة بالتحقق من استكمال الشروط ومخاطبة وزارة الداخلية لبيان الرأي وتقوم الوزارة بالرد على دائرة الأراضي والمساحة بالتوصية اللازمة.

وفي حال استكمال تلك المتطلبات تقوم دائرة الاراضي والمساحة بالتنسيب لرئيس الوزراء لعرض الموضوع على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.

حيث كان قرار مجلس الوزراء الموافقة على تملك أبناء قطاع غزة شقة سكنية في عمارة أو منزل مستقل مقام على قطعة أرض لا تزيد مساحتها على دونم واحد لغايات بناء المسكن الشخصي (وحدة سكنية واحدة).

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/08 الساعة 18:33