انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ملتقى أبناء الأردن في المهجر يستبق زيارة الرزاز ويخاطب البنك الدولي: لا قروض، ولكن استعادة الأموال المنهوبة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/08 الساعة 12:06
حجم الخط

مدار الساعة - وجه ملتقى أبناء الأردن في المهجر رسالة باسم إدارته وأعضائه إلى إدارة البنك الدولي بخصوص اللقاءات المرتقبة لرئيس الحكومة عمر الرزاز مع مسؤولي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وقال الملتقى في الرسالة، التي تلقت "مدار الساعة" نسخة عنها، أن الملتقى لديه قناعة بأن أموال القروض لن تستخدم لصالح الشعب الأردني، وأن الأجدى أن يتم التركيز على استعادة الأمول المنهوبة.

وأوضح الملتقى في رسالته أن القروض السابقة لم تنعكس على الاقتصاد ولا على البنية التحتية المتردية، مع تزايد الفساد وتصاعد الفقر بمعدلات تعد من بين أعلى المعدلات في دول المنطقة، مشيراً، الملتقى، إلى قانون الضريبة الجديد الذي أشعل الغضب الشعبي والذي سيزيد الأمور سوءاً.

وأضافت الرسالة أن الحكومة باعت مؤسسات عامة رابحة ضمن ملابسات مشبوهة ومرفوضة شعبياً، ومع ذلك فإنها لا تمتلك القدرة على سداد الديون التي تراكمت عبر 20 عاماً.

وشدد الملتقى على أن ثروات الأردن تتركز في أيدي مجموعة أشخاص متنفذين، ولهذا فإن المساعدة المطلوبة من المؤسسات المانحة هي في ممارسة الضغط على أولئك الأشخاص لإعادة الأموال المنهوبة وتنفيذ إصلاحات اقتصادية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/08 الساعة 12:06