اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

دورة متخصصة في «جراحة الدماغ والأعصاب» لأخصائيين من العراق في العلوم التطبيقية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/08 الساعة 09:33
العراق,مدار الساعة,جامعة العلوم التطبيقية,المملكة الأردنية الهاشمية,

مدار الساعة - عقدت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ورشة عمل حول جراحة الدماغ والأعصاب في مختبر التشريح التابع للجامعة في الفترة مابين 4-5 يناير من العام 2019 حضرها عدة أطباء من دولة العراق.

في بداية اللقاء رحب أ.د محفوظ جودة بضيوف جامعة العلوم التطبيقية الخاصة من دولة العراق الشقيق الذين تحملوا عناء السفر من أجل طلب العلم والمعرفة، مشيرا إلى أن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تحظى بسمعة طيبة في العراق الشقيق، حيث تعتبر الجامعة الخيار الأول للطلبة العراقيين الدارسين في المملكة لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

وقد إكتسب الاطباء وطلبة الطب المشاركين في هذه الدورة مهارات إجراء العمليات الجراحية الدماغية على أجزاء بشرية حقيقية تم إستيرادها من الولايات المتحدة الأميركية حيث تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأحدث في العالم للتعليم الطبي والجراحي المستمر.

وكان الاثر لمساهمة كل من الدكتور عبد الأمير الخفاجي رئيس البورد العراقي والدكتور منير خماس رئيس البورد العربي الأثر الكبير في نجاح الدورة ،وأدار الورشة كل من الدكتور أحمد عدنان المنسق الرئيسي للدورة من جمهورية العراق، بالاضافة إلى الدكتور إسحق غانم من مستشفى إبن الهيثم.ومدير مختبر التشريح الدكتور صلاح الرمحي .

وشكر الدكتور أحمد عدنان جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على تنظيمها لدورة جراحة الدماغ والأعصاب، مشيرا إلى أن الجامعة فتحت مجالا لأطباء دولة العراق للتدريب العملي على رؤوس بشرية مستوردة خصيصا لهذه الدورة.

كما أشار الدكتور عدنان إلى أن المملكة الأردنية الهاشمية تحظى بمستوى متقدم في المنطقة العربية بمهنة الطب، حيث تعتبر الملاذ الأول للراغبين بالعلاج أو الدراسة من دولة العراق.

والجدير بالذكربأن مختبر التشريح في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة مجهز بأحدث الاجهزة والمعدات والميكروسكوبات الجراحية المختلفة حيث يغطي كافة تخصصات الجراحة المختلفة من جراحة الدماغ والعمود الفقري والأنف والأذن والحنجرة والعيون والفكين والتجميل والاسنان وجراحة العنق الأطراف العلوية والسفلية وكذلك العظام والمفاصل المختلفة.

وفي نهاية الدورة قام رئيس الجامعة أ.د محفوظ جودة بتسليم درع الجامعة لـمشرف الدورة الدكتور أحمد عدنان، كما قام بتسليم الشهادات على المتدربين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/08 الساعة 09:33