انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المهندس رونق قابوق يقود مبادرة «شتاء آمن» في ابو نصير

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/07 الساعة 17:24
حجم الخط

مدار الساعة - بعد اجتماع المجموعة الأولى من نشامى فريق أصدقاء الأمانة في مبادرته الأولى "شتاء آمن" بقيادة رئيس اللجنة المحلية لمنطقة ابو نصير م. رونق قابوق، تم الاتفاق عن أهداف ومجالات عمل المبادرة في جو انساني وتفاعل وتعاون وحوار راق.

وبهمة عالية انطلق الفريق بعد توزيع المهام للتواصل مع قرابة ٢٠ عائلة محتاجة في أبو نصير لتأمينهم بمادة الكاز وبمعدل ١٠ دنانير لكل عائلة.

ونقل أفراد المبادرة قصصاً محزنة عن احوال لعائلات مستورة اثناء جولاتهم، منها: عائلة اطفأت المدفأة وأخرجوا من المنزل، وتلحف الابناء بالاغطية المتاحة لعدم توفر مادة الكاز لديها وليس بمقدرة رب الاسرى شراء الكاز .

وعائلة أخرى تواصل معها الشباب وعروضوا تزويدها بالكاز فكان الجواب: ليس لدينا مدفأة نضع فيها كاز!!!

وكان أن تم تأمين جميع الاسر المحتاجة بما يلزمها حسب الإمكانات المتاحة.

وأهاب عضو مجلس أمانة عمان م. رونق قابوق بالمواطنين المقتدرين واصحاب الشركات والمحلات التجاريه وكل من يرغب التبرع والمساهمة في إغاثة الاسر المحتاجة بالتواصل مع شباب مبادرة "شتاء آمن" او الجمعيات الخيرية في المنطقة، لتتمكن. المبادرة من القيام مهامها الانسانية وتقديم العون لمستحقيه.

وأشاد م. رونق قابوق بشباب المبادرة الذين تطوعوا رغم برودة الطقس، بمسؤولية وتطلعات لخدمة الوطن والمجتمع.

وشكر قابوق جميع المشاركين ومن سيشارك في العمل خلال الاسابيع القادمة، مضيفاً: "واجبنا جميعا تفقد بعضنا البعض وهذه ابسط حقوق الجيرة"

وتمنى قابوق على كل من يعرف عن أسرة محتاجة التواصل معه وارسال اسم رب الاسرة ورقم هاتفه ومكان السكن برسالة على هاتفه الخاص، وكذلك فيما يخص المتبرعين للتنسيق معهم وتحصيل تبرعهم من قبل فريق المبادرة بوصل قبض رسمي لصندوق المبادرة بالتعاون مع جمعيات خيرية في المنطقة.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/07 الساعة 17:24