انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. السرور والمجالي إلى الواجهة والدغمي ينصت للرفاعي وجودة يتحرك و«نقاش» السعود وأبو هليل

مدار الساعة,مجلس النواب,رئاسة الوزراء,الملك الحسين بن طلال,مجلس الأعيان,صحيفة الغد,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/06 الساعة 10:12
حجم الخط

الرزاز.. بدون تأشيرة

يتوجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى الولايات المتحدة الاميركية يوم الثلاثاء المقبل في زيارة عمل تستمر عدة أيام. المهم بالموضوع أن الرئيس لا يحتاج الى تأشيرة الى الولايات المتحدة.. والباقي عندكم.

السرور والمجالي إلى الواجهة

تدفع ترشيحات يتم تناقلها بين نخب سياسية وشخصيات عامة باسمي رئيس مجلس النواب الأسبق سعد هايل السرور ووزير الداخلية السابق حسين المجالي إلى واجهة الشخصيات التي قد تنال فرصاً سياسية نوعية في المرحلة المقبلة.

السفير الاسرائيلي في المضارب

سفير دولة الاحتلال الاسرائيلي في عمّان حل ضيفاً على شخصية أردنية معروفة في منزله.

البرايسة عاتب على تشريفات الرئاسة

النائب محمد البرايسة عاتب تشريفات رئاسة الوزراء. عتاب البرايسة جاء على خلفية موضوع دخول النواب إلى مكتب رئيس الوزراء في المجلس. يبدو ان التشريفات أساءوا المعاملة وفق ما أفادت عصفورة "مدار الساعة".

"نقاش".. السعود وأبو هليل

يحيى السعود وفي ممرات مجلس النواب خاطب النائب علياء أبو هليل بقوله "فضحتي مجلس النواب"، إثر الصور التي عرضتها وقالت إنها لمدارس في العقبة، وهو الامر الذي نفاه رئيس المجلس عاطف الطراونة. ابو هليل ردّت بقوة على السعود، فيما تدخل نواب بين الاثنين، وفكّوا "النقاش" الصوتي، وفق ما سمعت "مدار الساعة".

عزاء شكري يلمّ سياسيين

لمَّ عزاء الطيار فارس شكري شقيق علي شكري، مدير المكتب الخاص لجلالة الملك الحسين بن طلال، شخصيات رفيعة جمعتها الصدفة لتقديم واجب العزاء. حيث اجتمع في وقت واحد السياسي المخضرم دولة زيد الرفاعي ورئيس الوزراء الأسبق نادر الذهبي ومدير مكتب جلالة الملك منار الدباس ورئيس مجلس إدارة الرأي أيمن المجالي والنائب عبدالكريم الدغمي، والوزير الأسبق الدكتور أمين المشاقبة.

جودة يتحرك

نائب رئيس الوزراء الأسبق ووزير الخارجية ناصر جودة كان الأكثر حراكا بين الحضور في عزاء الطيار فارس شكري، حيث شوهد يتبادل التحيات والسلام مع غالبية من أموا بيت العزاء في دابوق.

الدغمي ينصت للرفاعي

حديث يبدو عميقا أنصت به النائب المخضرم عبدالكريم الدغمي إلى محدثه رئيس مجلس الأعيان الأسبق زيد الرفاعي، الذي يعرف عنه الصمت في المجالس العامة.

سفارات عليها العين

العصفورة تؤكد وجود حراك من شخصيات سياسية ودبلوماسية عديدة للظفر بمنصب السفير بسفارات أردنية في بيروت وطوكيو وأثينا.

"الغد" محج للصحفيين الطامحين بالوزارة

عبارة ساخرة لكنها واقع مؤلم أطلقها سياسي من الوزن الثقيل حينما أشّر إلى توجه العديد من الكتّاب والصحفيين نحو بوابة صحيفة الغد، التي دخل ٣ من كتابها حكومة الرزاز.


ما قصة الـ 54 ديناراً في الخارجية

طالبت وزارة الخارجية 28 شخصا بدفع 54 ديناراً كمبالغ متحققة عليهم لحساب الايرادات. وفي حال التخلف عن الدفع سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

الوزير الأسبق سامي جودة

الوزير الأسبق سامي جودة والد وزير الخارجية السابق ناصر جودة أدخل مساء الجمعة إلى طوارئ المركز العربي في عمّان.. سلامات لجودة.

رفضوا ترشيح السفير

علمت "مدار الساعة" ان وزارة الخارجية رفضت ترشيح نظيرتها (إحدى الدول الاسلامية) سفيراً جديداً لها في عمّان خلفا للسفير الحالي. مصدر دبلوماسي عربي قال لـ "مدار الساعة" ان وزارة الخارجية الاردنية رفضت طلبا لوزارة خارجية الدولة الاسلامية بترشيح سفيرها في أوزبكستان لتعيينه سفيرا لبلاده في عمان خلفا للسفير الحالي (....) الذي كان من المقرر ان يتم نقله إلى المركز الرئيسي بوزارة الخارجية اعتباراً من شهر نوفمبر الماضي.

بول مالك.. مصري

بول مالك القائم بأعمال السفارة الأميركية في عمان من أصول مصرية.

الردايدة

السفير سائد الردايدة مرشح لمنصب هام.. والله أعلم أين.

اشادات بـ عاطف

إشادات عديدة من عدة مرجعيات باداء رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.

طريش بلا سلم

مثل اردني قديم "طريش بلا سلم" يرميه اشخاص على الواقع.. والمقصود وزارات بدون وزير اصيل! لمتى يسأل عامة الشعب.

ايرلندا.. تفتح سفارة

قررت جمهورية ايرلندا افتتاح سفارة لها في عمان خلال الشهر المقبل.. والسفير الايرلندي المعين سبق وخدم في كينيا.

مرات كراغوز

السفير التركي في عمان مرات كراغوز أمضى عطلة اعياد الميلاد وراس السنة متنقلا بين اسطنبول والعاصمة البريطانية لندن.

فضل عبدالله

السفير السوداني الجديد في عمان فضل عبدالله فضل كان يشغر سفيرا لبلاده قي تونس.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/06 الساعة 10:12