انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نصير : القناة الرياضية تم تحديثها بجهود ذاتية وفرت اكثر من مليون دينار

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/05 الساعة 12:39
حجم الخط


مدار الساعة – تتطلع ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الى مرحلة انتقالية تحقق فيها القناة الرياضية الاردنية نقلة نوعية في العمل الرياضي على المستويين المحلي والعربي حيث انطلقت القناة الجمعة بتقنية عالية الوضوح dh
وقال مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون فراس نصير خلال حفل اطلاق القناة في حلة جديدة ان تحديث القناة الرياضية تم بجهود ذاتية وفرت على المؤسسة اكثر من مليون دينار في ما يتعلق بالشاشة وما قدمه الفريق الهندسي العامل في التلفزيون من حيث التصميم للاستديوهات.
وبين نصير ان طواقم التلفزيون عملت على تصميم وتنفيذ الاستوديو وتركيب شبكات العرض العملاقة وتصميم واعمال الجرافيكس والفواصل والهوية الابداعية واشارات البرامج والاخبار تتجاوز كلفتها نحو مليون دينار لو نفذت من قبل شركات انتاج وتقنية وهندسة اخرى.
واضاف :ان طواقم التلفزيون تمكنت من استصلاح الشاشات الفنية التي كانت في المستودعات واجهزة كانت مستخدمة اصلاً ليتم استخدامها في امكانية عالية الجودة دون ان تكلف المؤسسة ديناراً واحداً.
وقال : من المهم ان يتم تحويل الاستوديو من البث العادي ds الى بث عالي الوضوح dh يتطلب تجهيزات هندسية تفوق كلفته 400 الف دينار كحد ادنى لو نفذته طواقم اخرى حيث انجزته الطواقم الفنية للمؤسسة دون تكلفة.
وقال نصير ان البرامج الرياضية التي ستتولى القناة بثها ستتعدى المحيط العربي الى جانب تغطية النشاطات العربية رغم ان الكوادر الرياضية العاملة في التلفزيون محدودة العدد اضافة الى شح المخصصات والموازنة بشكل عام مقارنة بالقنوات في الدول الشقيقة والاجنبية.
واكد ان القناة الرياضية ستتناول مختلف القضايا بحرية عالية وان برامجها الجديدة ستواكب مستجدات العصر وما يتماشى مع رغبات الجمهور الرياضي.
من جهته قال مدير التلفزيون الاردني ابراهيم البواريد انه رغم العقبات المالية التي تواجه العاملين في هذه المؤسسة الا ان الكفاءات البشرية استطاعت بقدراتها واخلاصها ان تكسب ثقة المشاهد من خلال الخبر الصادق وتناول القضايا الوطنية دون تضليل .
اما في المجال الرياضي فإن التلفزيون حافظ على حضوره في تغطية النشاطات من خلال التوسع في ابرام الاتفاقيات مع اتحادات الألعاب الجماعية ومتابعة الرياضات والالعاب الفردية.
واكد البواريد الانفتاح على الاعلام الرياضي واتاحة المجال للنقد الموضوعي وانه لن تكون هناك انتقائية في استضافة الأشخاص معتبراً القناة الرياضية قناة للشباب الاردني في كل مكان.
مدير القناة الرياضية الزميل الدكتور ماجد العدوان قال ان انطلاق القناة سيكون نحو التطوير والتحديث ومتابعة ما يستجد في مجال العلام الرياضي الاردني بشكل خاص والعربي والعالمي بشكل عام .
واضاف ان القناة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على تغطية دوري المحترفين بصورة مغايرة عما سبق وستكون هناك تغطية شاملة للرياضات الاردنية بالاضافة الى وجود فريق اعلامي حالياً لتغطية مشاركة منتخبنا الوطني لكرة القدم في نهائيات آسيا التي ستنطلق قريباً في الامارات.
واشار العدوان الى ان القناة محلية وليست منافسة لقنوات خارجية،تهدف الى تغطية النشاطات الاردنية كأولوية في النقل للمشاهد الاردني في الداخل والخارج.
وقال اننا نرحب بكل اشكال التعاون مع المسؤوليين في المؤسسات الرياضية وزملاء الاعلام الرياضي بما في ذلك النقد وابداء الملاحظة والنقاش والحوار في اي قضية تخدم الرياضة الاردنية.

مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/05 الساعة 12:39