انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

عجلون..حركة تنزه نشطة للاستمتاع بالاجواء الدافئة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/04 الساعة 16:19
مدار الساعة,حالة الطقس,

مدارالساعة - شهدت المناطق الشفا غورية في محافظة عجلون اليوم الجمعة، حركة تنزه نشطة من قبل المواطنين للاستمتاع بالاجواء الدافئة والطبيعة.

وقال مدير سياحة عجلون محمد الديك، ان الاجواء الدافئة ساهمت في زيادة حركة التنزه واستغلال العطلة لافتراش المواطنين على جنبات الطرق وخصوصا في المناطق التي تشهد دفئا في حالة الطقس مبينا حرص المديرية على استثمار المواقع السياحية بإنشاء المشاريع والاستفادة من الميزات النسبية الموجودة في المحافظة.

من جهته اشار مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان ان كميات الامطار التي هطلت على مختلف مناطق المحافظة ساهمت في نمو الاعشاب مبكرا وانتشار الرقعة الخضراء وانعاش المزروعات وسقاية الاشجار التي عانت من الجفاف خلال الموسم السابق والتي عززت من قابلية المواطنين لزيارة المواقع الدافئة للتنزه والتبقل للاستفادة من هذه النباتات الطبية والطبيعية .

مدير محمية غابات عجلون عثمان الطوالبة، قال إن محافظة عجلون بما فيها من ميزات ومواقع سياحية وبيئية وتاريخية، تستحق المزيد من الاهتمام والرعاية على أرض الواقع من خلال إنشاء المشاريع السياحية والبيئية التي تستقطب الزوار والمواطنين وتساهم في تشغيل الأيدي العاملة.

واشار الى أن المحافظة التي تشتهر بغاباتها الطبيعية، تحتاج الى تكاتف جميع الجهود من أجل بقائها نظيفة وخصوصا ان الاشجار تساهم في توفير هواء صحي نقي لجسم الانسان وزيادة نسبة الرطوبة في الاجواء الحارة.

واشار عدد من المتنزهين الى ان الاجواء الدافئة شجعتهم على الخروج للتنزه وارتياد الاماكن التي تكثر فيها الاعشاب والنباتات والاعشاب البرية والتي يمكن الاستفادة منها في الطعام والعلاج الشعبي.(بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2019/01/04 الساعة 16:19