انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الطراونة مشيداً بمستوى العلاقات مع السعودية: تربطنا قضايا وتطعات مشتركة (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/27 الساعة 17:20
السعودية,مدار الساعة,رئيس مجلس النواب,الأردن,الملك عبد الله الثاني,خادم الحرمين الشريفين,مجلس النواب,ديوان المحاسبة,النائب العام,

مدار الساعة - أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أن الأردن تربطه بالشقيقة المملكة العربية السعودية علاقات متينة تترسخ يوماً بعد يوم بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

حديث الطراونة جاء لدى استقباله في مكتبه اليوم الخميس بدار مجلس النواب رئيس ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية الدكتور حسام العنقري، بحضور رئيس ديوان المحاسبة عبد خرابشة.

وقال الطراونة: لدينا قضايا وتطلعات مشتركة، وما يربطنا بالأشقاء في السعودية من مواقف مشتركة يبعث دوماً على أهمية تنسيق المواقف حيال عديد القضايا في المنطقة، مؤكداً أن علاقات البلدين ترقى لأن تكون نموذجاً في العلاقات بين الأشقاء العرب.

وحول دور ديوانيّ الرقابة والمحاسبة في البلدين، أكد الطراونة أن مجلس النواب حريص على تقديم مختلف أوجه الدعم لديوان المحاسبة في الرقابة على المؤسسات الحكومية المختلفة، هدفاً ومقصداً في الحفاظ على المال العام، لافتاً أن المجلس يولي تقارير الديوان كل الاهتمام، وسبق وأن أحال بعض ما ورد فيها إلى النائب العام، وأخرى إلى الجهات المختصة.

من جهته أكد الدكتور العنقري أهمية تعزيز التعاون الرقابي بين البلدين انطلاقاً من التجربة الأدرنية العميقة في هذا الإطار، لافتاً أن زيارته تأتي لتوقيع مذكرة تفاهم من ديوان المحاسبة في المملكة، بهدف تفعيل كفاءة المراجعة المالية والرقابة على اداء الأجهزة الحكومية.

وعبر الدكتور العنقري عن سعادته بمستوى العلاقة بين البلدين الشقيقين، مؤكداً أنها علاقات متينة وراسخة، تصب دوماً في خدمة مصلحة الشعبين الشقيقين.



مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/27 الساعة 17:20