انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

«اكاديمية الشرطة الملكيه» تحتفل بتخريج دورة مهارات الاسعافات الاولية الثالثة

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/27 الساعة 13:44
حجم الخط

مدار الساعة - أحتفل اليوم في اكاديمية الشرطة الملكيه بتخريج دورة مهارات الاسعافات الاولية الثالثة التي عقدت لعدد من مرتبات الامن العام ، بالتعاون مع المبادرة الشبابية بصمة شباب الخير ، بحضور مدير ادارة التدريب العميد بسام ابو زيد ومؤسسة مبادرة بصمة شباب الخير سمر التميمي .

وقال العميد ابو زيد أن هذه الدورة جاءت لتبادل الخبرات والمعارف باسلوب تشاركي اعتمد بالدرجة الاولى على نقل الخبرات للمشاركين للوصول في النهاية الى المعرفة المتكاملة وفق مبادئ تعليمية حديثة ،مبتعدين عن اساليب التلقين والمحاضرات التقليدية.

وأشار الى الاهتمام الكبير الذي يوليه جهاز الأمن العام بهذه الدورات ايمانا بأهمية التدريب المتخصص وأثره البالغ بصقل مهارات وتطوير قدرات منتسبيها على كيفية الاتصال والتواصل مع الاشخاص المصابين اثناء اداء واجباتهم في الميدان و ترجمة ما تلقوه من علوم ومعارف فنية وعملياتية في الدورة على ارض الواقع كلا في مجال عمله لمواصلة أداء الرسالة الوطنية وخدمة العملية الأمنية وتعزيز ثقة المواطنين بالجهاز.

واضاف العميد ابو زيد بأن ثقافة العمل التطوعي والمبادرات الشبابية نموذج ايجابي لخدمة الوطن وبث روح التكافل والتعاضد بين افراد المجتمع ، مشيدا بالجهود التي تقدمها مبادرة بصمة شباب الخير والدعم المتواصل الذي تقدمه في المجالات كافة.

من جانبها ثمنت سمر التميمي الدور الذي تقوم به مديرية الامن العام والجهد المبذول في حماية الارواح والممتلكات بالاضافة لتعاونهم مع مؤسسات المجتمع المدني في هكذا مبادرات، مشيرة الى ان هذا التعاون هو ما يقوي العلاقة بين المواطن ورجل الأمن في تنمية المجتمع و في جعل الأردن واحة الامن والامان.

واشتملت الدورة على محاضرات نظرية وعملية في الإسعافات الأولية ومنها ما يتعلق بالكسور بأنواعه والتمزق العضلي وإصابات العمود الفقري وانسداد مجرى التنفس والإنعاش القلبي ، وكيفية التعامل مع الاصابات المتعددة والحالات الطارئة.

وفي نهاية حفل التخريج الذي حضره آمر الأكاديمية العقيد عاطف العموش، وعدد من كبار ضباط الأمن العام ،وزع العميد ابو زيد الشهادات والجوائز على مستحقيها.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/27 الساعة 13:44