انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مهند شحادة

مدار الساعة,وزارة المياه
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/26 الساعة 18:02
حجم الخط

مدار الساعة - أظهر كتاب رسمي تلقت " مدار الساعة " نسخة منه جواباً لوزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود والذي جاء رداً على استفسار النائب خميس عطية عن الجهة الحكومية المسؤولة عن ديمومة السدود في المملكة وتحديداً سد وادي زرقاء ماعين وكان الجواب من وزارة المياه بأن المنطقة أصبحت ضمن اختصاص هيئة الاستثمار وإشرافها كون أن هذه المنطقة تتبع لحدود المنطقة التنموية .

كما قال وزير المياه في رده على الكتاب الموجه من رئيس الوزراء حول استفسار النائب عطية : " بأن الفقرة ب من المادة 36 من قانون الاستثمار الاردني رقم 30 لعام 2014 قد أناطت بهيئة الاستثمار مهام وصلاحيات المجلس البلدي ضمن حدود المناطق التنموية والحرة التالبعة لها . " ، الأمر الذي يحمل وزير الاستثمار مهند شحادة والذي يعمل أيضاً كرئيس لهيئة الاستثمار المسؤولية القانونية والأدبية والأخلاقية حول حادثة البحر الميت التي راح ضحيتها أبرياء في شهر أكتوبر من العام الحالي .

فهل سنشهد استقالة وزير الاستثمار مهند شحادة وأن يتحمل مسؤوليته الأخلاقية والأدبية كما تحملها كل من وزير التربية والتعليم د.عزمي محافظة و وزيرة السياحة والاثار لينا عناب اللذين قدما استقالتيهما من الحكومة وتحملا مسؤوليتهما الاخلاقية والادبية تجاه الحادثة .

وسؤال آخر يطرح نفسه : لماذا لم يقم دولة رئيس الوزراء بتوجيه أي من المسؤوليات لوزير الاستثمار مهند شحادة طالما أن المنطقة التي وقع فيها الحادث الذي آلم الأردنيين يقع ضمن صلاحيات هيئة الاستثمار التي يترأسها وزير الاستثمار شحادة ويتولى منصب الأمين العام فيها فريدون حرتوقة ؟

نضع هذا الملف أمام دولة رئيس الوزراء وأمام اللجنة الملكية المكلفة بالتحقيق في حادثة البحر الميت .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/26 الساعة 18:02