انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مركز الإصلاح الأسري في بني عبيد يطلع على خدمات الـ IFH (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة التعليم العالي
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/26 الساعة 10:26
حجم الخط

مدار الساعة - اطلع وفد من مركز الإصلاح الأسري في لواء بني عبيد بإربد، على نشأة معهد العناية بصحة الأسرة، مؤسسة الملك الحسين، والخدمات التي يقدمها من خلال مركزه في محافظة جرش.

وقدم فريق المعهد للوفد الذي ترأسه رئيس مركز الإصلاح الأسري، همام ابراهيم الطوالبة، محاضرة عن العنف المبني على النوع الاجتماعي.

وتركت المحاضرة أثرًا كبيرًا لدى الوفد، الذي عبّر عن إعجابه بها، وأثنى عليها، وتفاعل معها عبر نقاش عميق وطرح لوجهات النظر.

وقدم معهد العناية بصحة الأسرة شهادات تقدير للوفد الضيف، ولمركز الإصلاح الأسري، الذي طلب تعاونًا أكبر وأوسع مع المعهد.

كما وطلب مركز الإصلاح الأسري تعزيز قدرات موظفيه بالتدريبات الكثيرة المختلفة التي يقدمها المعهد من خلال خبراء ومختصين على درجة عالية من الكفاءة.

ويعقد معهد العناية بصحة الأسرة سنويًا أكثر من 700 دورة تدريبية في مجالات مختلفة، منها دورات تدريبية قصيرة، وأخرى مختصة تمنح دبلومات تدريبية مصادق عليها من وزارة التعليم العالي.

وهو المركز الوحيد الذي يقدم خدمات ضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويتعامل عبر خبرائه المختصين مع مئات الحالات التي تأتي من دول مجاورة عايشت أزمات.

والمعهد من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، من خلال عياداته في عمان، والمحافظات، ومخيمات اللاجئين السوريين.











مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/26 الساعة 10:26