انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اجتماع ثانٍ لـ الأربعين شخصية.. وهذا قرارهم

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/24 الساعة 13:58
حجم الخط

مدار الساعة - أعاد 40 شخصية بينهم 3 رؤساء وزارات ووزراء وقائد جيش ومدير أمن سابقون وعسكريون، أمس الاحد، اجتماعاً، كانوا بدأوه الاسبوع الماضي، في جميعة الشؤون الدولية.

في اجتماعهم الثاني، قرروا تشكيل لجنة لصياغة ما توصل اليه المجتمعون من أجل اعداد برنامج عمل وطني على ان يطرح في الاجتماع الثالث.

وضم الاجتماع الذي استمر نحو الساعة، رؤساء الوزارات السابقين الدكتور عبدالسلام المجالي، وطاهر المصري وعبدالرؤوف الروابدة، والوزراء السابقين محمد الحلايقة، وصالح ارشيدات والدكتور بسام العموش والباشا عبدالهادي المجالي، والدكتور محمد مصالحة وبلال التل، صخر دودين، وقائد الجيش الاسبق محمد يوسف الملكاوي ومدير الامن الاسبق فاضل علي فهيد، والدكتورة ادب السعود، ، ومحمد ابو هديب، منذر الحوارات ، والسفير السابق زياد المجالي، عدنان الروسان، المهندس عمار ملحس.

وأعاد الحاضرون سؤالهم المحوري "إلى أين تسير الأمور"، وإلى أين تتجه البلاد وما الذي يمكن القيام به، مع اعتراف الجميع بأن ما تمر به البلاد هو أزمة عميقة وتحتاج جهود كل أردني.

وأشاد الحاضرون بالاداء الخارجي للاردن، مطالبين الحكومات بأن ترتفع الى مستوى اداء الملك في السياسة الخارجية.

وكانت الطروحات التي أثارها الحاضرون، في الاجتماع الاول، سيطرت عليها "روح المسؤولية" بتأكيدهم أن ما يحدث في الأردن يعني الجميع، مع التشديد على ضرورة أن يتحول الناس من متفرجين إلى فاعلين في المشهد الذي ليس من المعقول أن يبقى "حراكيين وحكومة مرتبكة".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/24 الساعة 13:58