انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمانة: عمّان من أفضل 5 مدن تحسّن حياة الأطفال

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,منظمة الصحة العالمية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/23 الساعة 12:42
حجم الخط

مدار الساعة - قالت أمانة عمّان الكبرى، إن تقرير منظمة بلومبرغ، صنف مدينة عمان ضمن أفضل 5 مدن تعمل على تحسين بيئة الحياة للأطفال لعام 2018.

ونقلت أمانة عمّان، عن التقرير، قوله إن الأمانة بذلت جهودا كبيرة في مدينة عمان من أجل جيل خال من التدخين والعمل على تعميم ثقافة الإقلاع عن التدخين في المدارس من خلال التعريف بمخاطر التدخين والتدخين السلبي بالشراكة مع الجهات المعنية حيث بدأت تعمل على تعزيز الوعي في هذا المجال من خلال وسائل الاعلام والفعاليات المشتركة مع المدارس والمؤسسات المجتمعية الأخرى.

وثمن التقرير جهود الحكومات لهذه المدن في العمل على خلق بيئة آمنه و صحية للأطفال حيث تستفيد بشكل مضاعف من خلال تحسين حاضر ومستقبل مجتمعها.

وأشار التقرير الى أن 54 مدينة تعمل بالشراكة مع المدن الصحية على مبادرات عامة لمنع انتشار الأمراض غير السارية والاصابات في عام 2018 و التي تهدد حياه الاطفال.

وكان أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أطلق مطلع آب الماضي مبادرة "عمان مدينة صحية" بهدف تنفيذ حلول تركز على مكافحة التدخين والتبغ وتطبيق حظر التدخين في أماكن العمل والتجمع وعلى رأسها المطاعم والمقاهي والمتنزهات والمرافق التابعة للأمانة، معربا عن اعتزازه بانضمام مدينة عمان للجهود العالمية للوصول لمجتمعات أكثر صحة لتحسين نوعية البيئة المعيشية والوظيفية للمواطنين من خلال اتخاذ جملة من الاجراءات التي تجعل المدينة خالية من التدخين كأحد معايير المدينة الصحية، وبالشراكة مع منظمة بلمبرغ العالمية، للحد من المخاطر المرتبطة بالأمراض غير السارية.

وتعتبر شراكة المدن الصحية شبكة عالمية تتحد فيها عدد من الدول لحماية حياة سكانها، بدعم من مؤسسة بلمبورغ بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/23 الساعة 12:42