انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مركز أرض السلام الأردني ينظم ورشة تدريبية في تركيا (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/21 الساعة 00:25
حجم الخط

مدار الساعة - انطلقت الخميس في مدينة إسطنبول التركية الورشة التدريبية بعنوان " التحديات التي تواجهها دول اللجوء ودور المنظمات الإنسانية في مواجهة تداعيات اللجوء" والتي ينظمها مركز أرض السلام للتنمية وحقوق الإنسان الاردنية بالتعاون مع منظمة بناء الانسان التركية، بمشاركة العديد من الاعلاميين و الناشطين ومنظمات المجتمع المدني التي تعنى بشؤون اللاجئين في الأردن ولبنان وتركيا واليمن وبنغلادش.

حيث افتتح الجلسة الدكتور عماد الدين الزغول مدير مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان بتعريف بالمركز واهدافة ورسالته منوها على الدور الذي تبذلة كل من الاردن وتركيا في التعامل مع قضية اللجوء على اساس صون الكرامة الانسانية ومد يد العون لمن اصابتهم ازمات الحروب في المنطقة.

كما قدم الدكتور عبدالحليم يلدز رئيس منظمة بناء الانسان عن اهمية الدور الذي تقوم به المنظمة بالتشارك مع المنظمات التركية والعربية والعالمية ذات الصلة ، مشيدا بالدور الاردني الذي تحمل الكثير من تبعات اللجوء على قلة مواردة واقتصادة المتواضع.

ورحب الاستاذ اكرم دوقان رئيس منظمة بايلاش التركية بالشراكة والتعاون المستدام مع مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان في الاردن مثمنا هذه المبادرة التي من شأنها تعزيز دور منظمات المجتمع المدني بين البلدين.
ثم بدأت الجلسة الاولى الندوة حسب ا التالية -

دور مؤسسات المجتمع المدني التركية والعمل الإنساني. قدمه مدير منظمة بناء الانسان التركية

دور مؤسسات المجتمع المدني الاردنية و العمل الانساني قدمته الباحثة رند طبيشات من الاردن

دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز بناء الانسان وخصوصا الشباب والمراة قدمه الباحث مراد القاضي من الاردن.

وقدم الورقة الاخيره في الندوة الدكتور محمد ثلجي بعنوان دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز بناء المواطنة الفاعلية في البلد المستضيف.

وتستمر الورشة التدريبة خلال يومي 20 و21 الشهر الجاري.










مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/21 الساعة 00:25